أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على متهمين بالتورط مع النظام والتنظيم في إدلب

أرشيف

أعلن الجهاز الأمني التابع لـ"هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب القبض على عدد من الأشخاص بتهمتي التورط بالعمل مع تنظيم "الدولة" وآخرين لهم علاقة مع نظام الأسد تم ترحيلهم من قبل السلطات التركية إلى الأراضي السورية، نتيجة مخالفته لقوانينها مؤخرا.

وأفاد مصدر خاص لـ"زمان الوصل" بأن الهيئة تمكنت من اعتقال "سومر عبظو" أثناء محاولته الدخول إلى سوريا عبر أحد المعابر الحدودية، بعد صدور قرار الترحيل بحقه من قبل السلطات التركية وما يزال التحقيق معه حتى هذه الساعة.

وأكدت مصادر ميدانية أن "عبظو" المنحدر من مدينة "السلمية" في ريف حماة الغربي، كان ينتمي إلى جيش النظام، قبل خروجه إلى تركيا والاستقرار فيها.

وفي حديث خاص لـ"زمان الوصل" قال مدير مكتب العلاقات الإعلامية لـ"تحرير الشام" "نعمل ما بوسعنا للحفاظ على المحرر مكاناً آمناً من الجريمة، وجهودنا المبذولة في هذا المجال تشهد لها النتائج المُحققة في الشهور الماضية، من ضرب لخلايا جماعة "الدولة"، واعتقال الكثير منهم، إلى ملاحقة المجرمين المتسلطين على أموال الناس ودمائهم، ومحاربة كل مجرم وعميل للنظام المجرم يعمل على بث الرعب والخوف والإرجاف في المناطق المحررة".

وأوضح مدير العلاقات الإعلامية أن "الإجراءات المتبعة لحفظ أمن المحرر تطال الوافدين إليه، تتضمن التدقيق والتحقيق معهم كإجراء روتيني لمنع أصحاب القضايا والمجرمين من الدخول".

وأضاف "منذ أكثر من أسبوع دخلت مجموعة من الوافدين إلى إدلب، فكان التعامل معهم وفق الإجراءات الروتينية المعتادة، وبعد التدقيق بالمعلومات المتوفرة أوقفت الجهات المختصة عدداً من المشتبه بهم، وتبين لاحقاً أن بعضهم متورط بالعمل مع تنظيم الدولة، وأوقفت عدداً آخر للاشتباه بارتباطهم بالنظام المجرم، ولا يزالون تحت التحقيق للتأكد من خلوّ ذممهم من القضايا الجنائية أو الأمنية".

وختم مؤكدا أنه "في حال لم يثبت بحقهم شيء فسوف يُطلق سراحهم".

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (28)

ابو ريمو

2019-07-25

كيف عرفو انو الرجل عميل للنظام بلكي انشق وطلع على تركيا؟ وين الأدلة؟.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي