أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ولاية اسطنبول"..الحملة مستمرة ضد السوريين المخالفين وهذه "مهلة مشروطة"

سوريون خارج الحدود | 2019-07-22 14:51:54
"ولاية اسطنبول"..الحملة مستمرة ضد السوريين المخالفين وهذه "مهلة مشروطة"
   أكدت ولاية اسطنبول في ختام البيان "الاستمرار بأعمال مكافحة الهجرة "غير المشروعة"
زمان الوصل
أصدرت "ولاية اسطنبول" بيانا صحفيا حول الهجرة غير الشرعية يوم الاثنين كشفت فيه أن هناك 522.381 أجنبيا مسجلا بإقامة في محافظة اسطنبول، إضافة إلى 547.479 ضيفاً سورياً يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبذا يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين 1.069.860 شخصا.

وأوضح البيان المنشور على الموقع الرسمي لـ"ولاية اسطنبول" بالعربية أن السلطات التركية تستمر بأعمال إلقاء القبض على الداخلين إلى البلاد بطريقة غير شرعية، وتقوم بإخراجهم من البلاد، "وذلك في إطار مكافحتنا للهجرة غير الشرعية".

وأكد أن "الأجانب من الجنسية السورية الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة (غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية"، مشيرة إلى أنه "تم إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في اسطنبول".

وقالت ولاية اسطنبول في بيانها الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه، إنه "تم إعطاء مهلة حتى تاريخ 20 أغسطس 2019 للأجانب من الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في اسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية".

وطالبت الولاية من الأجانب الذين لهم حق الإقامة في اسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، وذلك للحيلولة دون وقوع أي أضرار.

وشدد البيان على أنه "سيتم القيام بالتدقيق على (وثيقة إذن السفر) في اسطنبول في المطار ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون إذن وثيقة السفر إلى المحافظات المسجلين فيها".

وأكدت ولاية اسطنبول في ختام البيان "الاستمرار بأعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة بتنسيق من ولايتنا دون انقطاع، وفق الأسس المبينة أعلاه".

وتشهد الفترة الأخير اشتدادا في الحملات الأمنية التي تشنها السلطات التركية ضد اللاجئين السوريين في اسطنبول التي شهدت ترحيل عدد من الشبان السوريين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن      مسلحون يهاجمون حاجزا للميليشيات الروسية في درعا ويوقعون قتلى وجرحى      "ما بدنا الخمسين".. أغنية ثورية ترد على تصريحات بشار      أتليتيكو يكتفي بالتعادل في فياريال