أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز

دولي | 2019-07-19 09:15:09
ترامب: البحرية الأمريكية أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز
   ترامب - جيتي
الأناضول
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن بحرية بلاده أسقطت، الخميس، طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمز، حاثا باقي الدول على إدانة "مضايقات" طهران.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" المحلية، عن ترامب قوله، في تصريحات إعلامية على هامش فعالية بالبيت الأبيض، إن "الولايات المتحدة لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الاستفزازات الإيرانية".

وأضاف: "أطالب الدول الأخرى بالتصدي لانتهاكات طهران، وتوفير الحماية للسفن التي تعبر مضيق هرمز".

وتابع أن "السفينة الهجومية (الأمريكية) يو.إس.إس بوكسر، أسقطت الخميس طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز".

وأشار ترامب، إلى أن الطائرة الإيرانية المدمّرَة "اقتربت حوالي ألف ياردة (914.4 متر)، متجاهلة جميع نداءات التحذير، وكانت تهدد السفينة وطاقمها".

وأردف: "الطائرة الإيرانية المسيرة في مضيق هرمز تعتبر آخر المحاولات الإيرانية لتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، أن البحرية الأمريكية اتخذت "إجراء دفاعيًا" ضد طائرة مسيرة إيرانية، بعدما اقتربت بشكل خطير من السفينة الحربية "بوكسر".

وأضاف البنتاغون، في بيان أصدره عقب إعلان ترامب، "في حوالي الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، كانت السفينة البرمائية يو إس إس بوكسر، في المياه الدولية تقوم بعبور داخلي مخطط لمضيق هرمز".

وأضاف: "اقتربت منظومة جوية ذاتية التشغيل (طائرة مسيرة) ثابتة الأجنحة من (المدمرة) بوكسر، ودنت ضمن نطاق تهديد، فاتخذت السفينة إجراءات دفاعية ضد المنظومة الجوية ذاتية التشغيل، لضمان سلامة السفينة وطاقمها".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإيرانية بشأن ما أعلنه الرئيس الأمريكي حول الواقعة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق      قصيدة لاجئة سورية تكشف ثغرة في نظام التدريس البريطاني      باريس.. سوريون يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي      اعترفوا بهزيمتكم أيها السوريون؟!.. عدنان عبد الرزاق*      درعا.. إصابة مسؤول في خارجية الأسد مقرب من حزب الله      مظاهرة ضد العنصرية في "درسدن" الألمانية