أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين

تقارير خاصة | 2019-07-19 04:05:59
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين
   تسليح حزب الله ليس سرا، بل موضع فخر وتباهي للحزب وأمينه العام
زمان الوصل - خاص
ضباط سابقون يكشفون أسرار طائرات حزب الله "المسيرة"
حزب الله #المخلب_المسموم: سلاح الصواريخ.. المصدر والقدرات والوهم

منذ نشأته الأولى، كان حزب الله عسكريا، تسبق طبيعته العسكرية، طابعه السياسي، الذي آتى لتسهيل دخوله، وسيطرته، على النظام السياسي، والسيادي، والحكومي اللبناني، ومنذ مرحلته السرية، أسس الحزب ترسانة أسلحة، صنع من خلالها "اسطورة" مقاومته وممانعته، ولوح بها لتكريس هيمنته في الداخل اللبناني، وما لبث أن نقل انشطته العسكرية الى بلاد عربية أخرى، سواء بإرساله المقاتلين الى العراق، أو مساندته لحوثيين اليمن، ناهيك عن مساهمته البارزة على الأرض السورية.

زمان الوصل، تشرح ما ورد في دراسة سرية أعدها ضباط سوريين سابقين كانو ضمن أحد الفرق التدريبية التي أرسلها نظام الأسد لحزب الله، حول الطائرات المسيرة التي يمتلكها الحزب ويستخدم عدة أنواع منها، بالإضافة لتفاصيل سلاح الصواريخ، بأنواعها وميزاتها وقدرتها التدميرية، وأيضا في قواعد اطلاقها، وسبل تمويهها وتأمينها، لنضع بين يدي القارئ والمتابع، معرفة يحتاجها المهتم، والباحث، في سبيل قراءة شاملة لحزب، كَنزَ السلاح والعتاد والعدة، وجند المقاتلين وحشد المتطوعين، ليشارك في حرب طاغية سوريا ضد شعبه، تحت مبرر الدفاع عن المراقد المقدسة الشيعية حينا، أو اعتبار المدنيين السوريين "سفيانيين"، قتلهم واجب مقدس حينا، وبدون أي مبررات حينا آخر... 

1 - الطائرات المسيرة: 
 مرصاد 1  
اسمها الإيراني ( مهاجر-2)، أول طائرة يمتلكها حزب الله، حصل عليها عام 2002 م وزن الطائرة 85 كغ- مدى الطيران 50 كم - أقصى ارتفاع 3300 متر- زمن البقاء في الجو 90 دقيقة- السرعة 200 كم/سا- هذه الطائرات تهبط على عجلات لكن تحتاج مظلة للهبوط الآمن، هي من إنتاج شركة القدس الايرانية يوجد منها 4 طائرات استطلاع و2 طائرة تدريبية.

مرصاد 2
( مهاجر-4) يمتلكها الحزب منذ العام  2003، استخدمت في حرب عام 2006م، الفارق بينها وبين مرصاد-1 أنها مزودة بزلاقات بطنية وليس دواليب، وتطلق عن طريق سكة اطلاق وتهبط بالمظلة، يملك الحزب منها 8 طائرة + 4 سكة (حيث اسقطت اسرائيل أحد هذه الطائرات في وقت سابق). 
 أيوب
الاسم الإيراني شاهد 129، استخدمها الحزب في العمق الاسرائيلي عام 2012، ثم تكرر الحادث عام ،2013 ولاقت صدى كبيراً في وقتها من حيث قدرتها للمسير مسافات طويلة، الطائرة قادرة على حمل 4 صواريخ صغيرة، ويبلغ طولها 6 أمتار، و طول الاجنحة 10.5 متر، أما الوزن 450 كغ، والحمولة القصوى 150 كغ، وتبلغ السرعة 170 كم/سا، أما زمن الطيران فهو 20 ساعة، ومدى الطيران بوحدة الملى 450 كم، ويبلغ ارتفاع التحليق: 18000 قدم. 

يمتلك الحزب حاليا ثلاث طائرات منها بعد أن اسقطت اسرائيل إحداها (كان يملك 4 منها).

 ياسر (معراب)
وهي الطائرة "يسير" الايرانية وهي طائرة صغيرة تم تعزيز الحزب بها منذ 2006 لكن تم مضاعفة العدد خلال تدخل الحزب في سوريا، يمتلك الحزب منها 8 طائرات حالياً.

طائرات درون صغيرة
 وهي صينية الصنع حيث قام الحزب بالحصول على العشرات منها بسبب رخص ثمنها (حيث لا يتجاوز سعر الجيد منها مبلغ 1000 دولار في أحسن حالاته)، و بالإضافة لاستخدامها في الاستطلاع يمكن حملها قنابل صغيرة، وقد استخدم حزب الله هذا النوع من الطائرات فوق بلدة خلصة  في مدينة حلب. كما استخدم هذا النوع من الطائرات من قبل تنظيم الدولة "داعش".


القنابل المستخدمة في الدرون
قنابل صينية الصنع طراز (MCD-2)، وهو مشابه لأحد الأنواع التي يستخدمها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" أيضاً وفي هذا مفارقة ملفتة.

 وكان أول هجوم بطائرة مسيرة  للحزب فوق الأراضي السورية في العام 2014م، حيث استخدمها في القلمون الغربي.

أبابيل الانتحارية
طائرات مسيرة قادرة على حمل أوزان مفيدة يمكن اصطدامها بالهدف وتفجيرها، يمتلك الحزب حوالي 6 طائرات من هذا النوع، وهي قادرة على حمل 21 كغ من المتفجرات.  

 رامي 1 الانتحارية
وهي الطائرات الانتحارية الايرانية رعد -1، عدد الطائرات 10 طائرات، تطلق هذه الطائرات من نفس قواعد الطائرات مرصاد1.


قواعد إطلاق الطائرات التي تدخل الأجواء السورية 
تم تجهيز مهبط ومساحة اقلاع ومحطة قيادة في المنطقة شمال بلدة "إيعات" في سهل بعبك وهي عبارة عن مهبط قديم مهجور حيث تم تحضيره ووضعت فيها قاعدة للحزب ومقر توجيه للطائرات بالقرب منه.

كما تم تجهيز مهبط أخر للطائرات شاهد -29 جنوب الهرمل بحوالي 10 كم بينما تتوضع الطائرات في مستودع كبير غربي المهبط بحوالي 2.5 كم بدعوى اخفائها عن الرصد الاسرائيلي.

2- الصواريخ
تسليح حزب الله ليس سرا، بل موضع فخر وتباهي للحزب وأمينه العام، في كل مناسبة، كما لم تعد الأسلحة بأنواعها، وقدراتها سرا، فكثير من الإعلام يرصد عتاد الحزب وعديده، وبعضه يروّج، ويخوّف، وهذا البعض ليس موجها للشيطان الاكبر أو ربيبته، بل لداخل لبناني، مشاكس، أو محيط عربي، عارض الخضوع لمن يحرك الحزب، ويجعله رأس حربته في حرب العقائدية المذهبية، والقومية.


طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور



2019-07-20
لو أن هذا الغبي حسن زميرة وقف مع ثورة الشعب السوري لكان ملهماً لكل الأحرار ولكنه نجس من بيئة نجسة فأبى إلا أن يكون ملهماً للأنجاس
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها