أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا

دولي | 2019-07-19 03:57:33
موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا
   طائرة شبيهة بالتي أسقطتها اسرائيل
زمان الوصل
كشف موقع أمريكي عن حادثة إسقاط "إسرائيل" لطائرة مسيرة تابعة لنظام الأسد في الأيام القليلة الماضية، قرب مرتفعات الجولان المحتلة، تبين لاحقا أنها من صنع إسرائيلي باعتها لروسيا وانتهى بها المطاف لتكون وسيلة لنظام بشار الأسد للمراقبة، قبل أن تسقطها "إسرائيل" نفسها.

وأوضح موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي أن حادثة إسقاط الطائرة "يعتبر مثالا على العلاقات المعقدة بين إسرائيل وروسيا"، ففي الوقت الذي دخلت به روسيا لحماية بشار الأسد من السقوط قبل أربع سنوات، أقامت علاقات عسكرية قوية مع "إسرائيل".

وأكد الموقع أن "الحرب" في سوريا عمقت العلاقات بين روسيا و"إسرائيل"، مشيرا إلى أن ما يترجم ذلك هو التنسيق العالي والمستمر وصفقات بيع السلاح، رغم أن من يقرأ الأحداث يشعر أنهما على طرفي نقيض.

ورأى الموقع أنه ورغم تنفيذ "إسرائيل" لمئات الهجمات على أهداف في سوريا خلال السنوات الأخيرة، فإن الأسلحة الروسية المضادة للطائرات التي نشرتها منذ بداية تدخلها لم تعترض أي هجوم إسرائيلي، مشددا على أن روسيا تغض الطرف باستمرار عن الهجمات.

وحسب الموقع فإن موسكو تتغاضى عن الغارات الإسرائيلية تجنبا لمواجهة غير محسوبة "حتى لو أسقط الإسرائيليون طائرة روسية".
واستذكر المقال حادثة إسقاط طائرة روسية بالقرب من الساحل الروسي، وأسفر سقوطها عن مقتل 15 جنديا روسيًّا خلال أيلول سبتمبر الماضي.
ماحدا احسن من حدا
2019-07-20
عادي علمسلحين حلال وعلنظام حرام كلكن اسوء من بعض عم تتفننو بقتل الشعب السوري لا حدا يدعي انو عم يحمي حدا كلو عم يشتغل لصالح الأخر وليس لصالح الشعب.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها