أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين

دولي | 2019-07-18 00:09:01
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين
   ترامب - ارشيف
أ.ب
 طالبت جمعيات حقوق مدنية من قاض فيدرالي اصدار امر تقييد مؤقت ضد مساعي إدارة ترامب وضع حد للجوء على الحدود الأمريكية- المكسيكية.

قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية وجمعيات أخرى الطلب الأربعاء، على أن تعقد جلسة استماع الخميس في سان فرانسيسكو. كانت الجمعيات قد رفعت الدعوى القضائية الثلاثاء وتريد من القاضي تعليق خطة ترامب حتى نظر القضية.

دخلت لوائح إدارة ترامب حيز التنفيذ الثلاثاء وتمنع معظم المهاجرين من طلب الحماية كلاجئين إذا عبروا من خلال دولة أخرى أولا. 

وتستهدف تلك الخطة عشرات الآلاف من مواطني أمريكا الوسطى الذين يعبرون إلى الولايات المتحدة من خلال المكسيك. لكنها تؤثر أيضا على مواطني أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية القادمين من خلال الحدود الجنوبية لأمريكا.

ويقول المدافعون عن المهاجرين إن الخطة تتحايل بشكل غير شرعي على عملية اللجوء التي أسسها الكونغرس.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" ينسحبون من "رأس العين" ويحشدون قواتهم بمحيطها      بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"