أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين

دولي | 2019-07-18 00:09:01
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين
   ترامب - ارشيف
أ.ب
 طالبت جمعيات حقوق مدنية من قاض فيدرالي اصدار امر تقييد مؤقت ضد مساعي إدارة ترامب وضع حد للجوء على الحدود الأمريكية- المكسيكية.

قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية وجمعيات أخرى الطلب الأربعاء، على أن تعقد جلسة استماع الخميس في سان فرانسيسكو. كانت الجمعيات قد رفعت الدعوى القضائية الثلاثاء وتريد من القاضي تعليق خطة ترامب حتى نظر القضية.

دخلت لوائح إدارة ترامب حيز التنفيذ الثلاثاء وتمنع معظم المهاجرين من طلب الحماية كلاجئين إذا عبروا من خلال دولة أخرى أولا. 

وتستهدف تلك الخطة عشرات الآلاف من مواطني أمريكا الوسطى الذين يعبرون إلى الولايات المتحدة من خلال المكسيك. لكنها تؤثر أيضا على مواطني أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية القادمين من خلال الحدود الجنوبية لأمريكا.

ويقول المدافعون عن المهاجرين إن الخطة تتحايل بشكل غير شرعي على عملية اللجوء التي أسسها الكونغرس.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة      أنقرة تعلن مقتل 3 سوريين خلال قصف النظام لرتل عسكري تركي في إدلب      ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب