أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا: شرارة واحدة كافية لإشعال إيران والخليج

دولي | 2019-07-17 12:25:41
روسيا: شرارة واحدة كافية لإشعال إيران والخليج
   لافروف - أرشيف
زمان الوصل - رصد
وصف وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" الوضع في الخليج العربي بـ"الخطير" محذرا من أن "شرارة واحدة" قد تكون كافية لإشعاله.

وقال لافروف، في حديث لصحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" إن النهج الأمريكي في الخليج يمكن أن يؤدي إلى وقوع كارثة في المنطقة، موضحا أن: "الارتفاع الحالي لدرجة التوتر في المنطقة يمثل ناتجا مباشرا للنهج المتشدد ضد إيران، والذي تتبعه واشنطن مع بعض حلفائها. الولايات المتحدة تلعب بعضلاتها، وهي تشن حملة لتشويه صورة طهران، وتتهمها بكل الذنوب".

وأضاف لافروف: "هذا الأمر يخلق وضعا خطيرا، وشرارة واحدة فقط قد تكون كافية لإشتعاله. والمسؤولية عن التبعات الكارثية المحتملة ستتحملها الولايات المتحدة".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "الجانب الإيراني يؤكد لنا بشكل دوري اهتمامه بإرساء الاستقرار الإقليمي عن طريق ترتيب الحوار مع كل الدول المعنية، بما في ذلك الدول العربية في منطقة الخليج. وتشدد طهران على غياب أي نوايا عدوانية لها".

ولفت "لافروف" إلى أن روسيا تتخذ "إجراءات لحلحلة التوتر"، موضحا: "ندفع إلى الأمام بصورة نشطة مفهوم ضمان الأمن الجماعي في منطقة الخليج، الذي يشمل حل الخلافات على مراحل، ووضع إجراءات لتعزيز الثقة والمراقبة. كما نعمل مع الشركاء بالحفاظ على الاتفاقات متعددة الأطراف الخاصة بتسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات