أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النرويج تعتقل داعية إسلاميا متشددا أدين بالإرهاب في إيطاليا

دولي | 2019-07-17 02:34:18
النرويج تعتقل داعية إسلاميا متشددا أدين بالإرهاب في إيطاليا
   كريكار
أ.ب
ذكر جهاز الأمن النرويجي (بي إس تي) أن داعية إسلاميا متشددا، أدين في إيطاليا بتهمة التخطيط لعمل إرهابي، اعتقل بناء على مذكرة اعتقال إيطالية.

وقال إن الملا كريكار، من مواليد العراق، اعتقل مساء الاثنين. ولم يتضح ما إذا كان سيُسلم إلى روما.

وكتب جهاز الأمن عن اعتقال كريكار على (تويتر) بعد ساعات من إدانته من قبل محكمة إيطالية بمحاولة الإطاحة بالحكومة الكردية في شمال العراق وإقامة خلافة إسلامية، وحكمت عليه بالسجن 12 عاما.

يقول الادعاء الإيطالي إن كريكار، الذي كان يقيم بالنرويج، هو مؤسس "راوتي شاكس"، وهي شبكة أوروبية تهدف للإطاحة بحكومة كردستان عن طريق العنف. وقال محاميه الإيطالي ماركو فيرنيلو إن كريكار، الذي نفى هذه المزاعم، يعتزم استئناف الحكم.

في عام 2015، اعتقلت السلطات الأوروبية 15 مواطنًا كرديًا عراقيًا بتهم تتعلق بالإرهاب. وعمدت ""راوتي شاكس" إلى تجنيد مقاتلين إرهابيين أجانب لإرسالهم إلى العراق وسوريا وتقديم الدعم اللوجستي والمالي، وفقًا للادعاء الإيطالي. وقال أيضا إن كريكار كان زعيم الشبكة.

وتم توجيه الاتهام إلى كريكار وخمسة آخرين، وفقًا لفيرنيلو.

ورفض كريكار، واسمه الحقيقي نجم الدين فرج احمد ويبلغ من العمر 63 عاما، السفر إلى إيطاليا خشية ترحيله للعراق لمحاكمته.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟