أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام

محلي | 2019-07-16 01:04:51
عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام
   صورة نشرتها سانا لإصلاح العطل الكهربائي
زمان الوصل
غرقت مدينة اللاذقية في الظلام مساء الاثنين بعد حصول عطل في محطة التحويل التي تقع قرب قرية "سنجوان" في ضواحي اللاذقية.

وأكد مصدر خاص لـ"زمان الوصل" أن الكهرباء انقطعت في كافة أنحاء المدينة وضواحيها عقب انفجار وصل صداه إلى اللاذقية والقرى القريبة.

وتعتبر محطة "سنجوان" المحطة الأساسية لتغذية مدينة اللاذقية وما حولها بالكهرباء، وتقع على بعد 15 كم من المدينة على تلة مشرفة على المدينة وأوتوستراد اللاذقية ـ جسر الشغور القديم.

وكانت مدينة اللاذقية تعاني قبل الانقطاع الذي حصل مساء اليوم من انقاطاعات متكررة نتيجة الأعطال المتكررة بالشبكة، في ظل عجز مؤسسة الكهرباء في المحافظة على إصلاحها نتيجة قدمها، وعدم توفر الإمكانية المادية لاستبدال الخطوط التي تصل المدينة بالمحطة.

وبرغم تحسن تغذية المدينة وضواحيها خلال الأشهر الأخيرة، إلا إنها مازالت تعاني من التقنين الشديد الذي يستمر لأكثر من 10 ساعات يوميا، وخاصة في أوقات الحاجة لها مع اشتداد الحرارة في وقت الظهيرة والمساء، حسب مصادر من السكان.

وعادة ما يبرر نظام الأسد عدم مقدرته على تأمين الكهرباء للمحافظة بالأعمال العسكرية في محافظة إدلب وتعطل محطة "محردة"، وفي الآونة الأخير أصبح يبرر عجزه بعدم توفر وقود الفيول بسبب "الحصار" الذي يمنعه من استيراد المشتقات النفطية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها