أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الطيران يقتل 8 نازحين في خان شيخون و3 في "كفريا"

من القصف على كفريا - جيتي

قضى 8 مدنيين وأصيب آخرون فجر اليوم بقصف جوي لمقاتلات حربية استهدف "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الطائرات الحربية استهدفت مغارة اتخذها نازحون مأوى لهم خوفا من القصف، ما أسفر عن عن وقوع 8 قتلى بينهم سيدتان و4 أطفال.

وكشف أن جميع الضحايا نازحون من بلدة "اللطامنة" بريف حماة، إضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.

وعملت فرق الدفاع المدني على نقل الضحايا والمصابين إلى المشافي الميدانية. في السياق ذاته شنت طائرة حربية من نوع (ميغ) غارة جوية بثلاثة صواريخ استهدفت وسط بلدة "كفريا" بريف إدلب الشمالي أدت إلى وقوع 3 قتلى (امرأة و جنينها ورجل) وإصابة 8 آخرين في حصيلة غير نهائية، حيث إن الدفاع المدني ما زال يبحث بين الأنقاض عن ضحايا أو ناجين، إضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين.

وسبق أن ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة مروعة في بلدة "كفريا" مطلع آذا مارس الماضي أسفرت عن وقوع 15 مدنياً جلهم من مهجري الغوطة الشرقية.

في سياق قريب شنت "هيئة تحرير الشام" فجر اليوم السبت عملية انغماسية ضد قوات الأسد وميليشياته في ريف حماة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها. وقال مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" إن كتائب "العصائب الحمراء" التابعة لـ"تحرير الشام" شنت هجوما على نقاط متقدمة في "كفرهود" بريف حماة الشمالي، وتم قتل وجرح عدد من العناصر وفرارهم إلى الخطوط الخلفية. وأضاف المصدر "تمكنت سرية م د التابعة لتحرير تحرير الشام من تدمير سيارة زيل عسكرية مليئة بالعناصر لقوات النظام على محور الجبين شمال حماة إثر استهدافها بصاروخ موجه".

زمان الوصل
(78)    هل أعجبتك المقالة (77)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي