أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في مطار الرياض..أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية

سوريون خارج الحدود | 2019-07-12 22:06:30
في مطار الرياض..أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية
   من داخل سجن مطار الرياض - الترحيلات (ليس كل من في الصورة من السوريين) - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
كشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" عن وجود أكثر من 100 سوري موقوفين في قسم "الترحيلات" بمطار العاصمة السعودية الرياض، مؤكدا أنهم مهددون بالترحيل في كل لحظة.

وشدد على أن قسما كبيرا من الموقوفين تجاوزت مدة إيقافهم الخمسة شهور، موضحا أن الأسباب تتراوح بين "مخالفة نظام الإقامة أو انتهاء الأوراق".

ولفت المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن الـ100 سوري، تم إيقافهم بالشوارع وأماكن عملهم، مبينا أن هذا الرقم فقط في مدينة الرياض وحدها.

ولم يستبعد المصدر وجود أشخاص آخرين في بقية المدن السعودية، لأن الحملة كانت مشددة بشكل كثيف للبحث عن السوريين خصوصا في الشهور القليلة الماضية.

وقال المصدر: "إن الموقوفين طالبوا نشر مناشدتهم عبر صحيفة (زمان الوصل)، مطالبين المنظمات الحقوقية والأممية التدخل من أجل إطلاق سراحهم، خصوصا وأن القسم الأكبر منهم لديه عائلة وأولاد ينتظرون عودتهم".

وأضاف أن وضع الموقوفين "صعب للغاية" نظرا لتدهور الظروف المادية، واستحالة سفرهم إلى أي دولة أخرى لأن أوراقهم منتهية الصلاحية وبالأساس لا يوجد دولة تمنح التأشيرة للجنسية السورية.
متابع
2019-07-13
سوريا بخير عليهم ان يعودوا لبلادهم ولاداعي لمخالفة الإقامة اكثر من 10 ملايين سوري يعيشون في سوريا بشكل طبيعي
ماهر السيد
2019-07-13
فرجك يالله اللهم إنا نشكوا اليلك ضعف قوتنا ةقلة حليتنا وهواننا على الناس إلى من نشكوا حالنا... إلى قريب يظلمنا ام إلى بعيد يظلمني..... اليلك المشتكى لا الى احد سواك...
عبدالله
2019-07-20
غير صحيح ان الحمله موجهه الى السوريين بشكل خاص .. هذه حمله وطنيه لتعقب جميع مخالفي نظام الاقامه و العمل في السعوديه .. حتى الان تم القبض على اكثر من 3 مليون اجنبي من مختلف الجنسيات مخالفين لنظام الاقامه و العمل في السعوديه .. يمكنكم العوده لبيانات وزارة الداخليه التي تصدر دورياً بهذا الشأن
متابع
2019-07-20
حسبنا الله ونعم الوكيل
أبو سعيد
2019-07-20
نطالب جلالة الملك وسمو ولي العهد بمنع ترحيل السوريين لأن حياتهم ستكون بخطر
الامل بالله ..
2019-07-20
اخواني الكرام .كذلك نحن في مجمع الشميسي بجده يتواجد مالايقل عن مئة سوري موقوفين في ترحيلات جده .وانا واحد منهم .وعأئلتي معي .وموقوفين منذ تسعة اشهر .ارجو منكم ايصال صوتنا .لااصحاب القرار جزاكم الله خيرا
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات