أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في مطار الرياض..أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية

سوريون خارج الحدود | 2019-07-12 22:06:30
في مطار الرياض..أكثر من 100 سوري موقوفون ومهددون بالترحيل من السعودية
   من داخل سجن مطار الرياض - الترحيلات (ليس كل من في الصورة من السوريين) - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
كشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" عن وجود أكثر من 100 سوري موقوفين في قسم "الترحيلات" بمطار العاصمة السعودية الرياض، مؤكدا أنهم مهددون بالترحيل في كل لحظة.

وشدد على أن قسما كبيرا من الموقوفين تجاوزت مدة إيقافهم الخمسة شهور، موضحا أن الأسباب تتراوح بين "مخالفة نظام الإقامة أو انتهاء الأوراق".

ولفت المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن الـ100 سوري، تم إيقافهم بالشوارع وأماكن عملهم، مبينا أن هذا الرقم فقط في مدينة الرياض وحدها.

ولم يستبعد المصدر وجود أشخاص آخرين في بقية المدن السعودية، لأن الحملة كانت مشددة بشكل كثيف للبحث عن السوريين خصوصا في الشهور القليلة الماضية.

وقال المصدر: "إن الموقوفين طالبوا نشر مناشدتهم عبر صحيفة (زمان الوصل)، مطالبين المنظمات الحقوقية والأممية التدخل من أجل إطلاق سراحهم، خصوصا وأن القسم الأكبر منهم لديه عائلة وأولاد ينتظرون عودتهم".

وأضاف أن وضع الموقوفين "صعب للغاية" نظرا لتدهور الظروف المادية، واستحالة سفرهم إلى أي دولة أخرى لأن أوراقهم منتهية الصلاحية وبالأساس لا يوجد دولة تمنح التأشيرة للجنسية السورية.
متابع
2019-07-13
سوريا بخير عليهم ان يعودوا لبلادهم ولاداعي لمخالفة الإقامة اكثر من 10 ملايين سوري يعيشون في سوريا بشكل طبيعي
ماهر السيد
2019-07-13
فرجك يالله اللهم إنا نشكوا اليلك ضعف قوتنا ةقلة حليتنا وهواننا على الناس إلى من نشكوا حالنا... إلى قريب يظلمنا ام إلى بعيد يظلمني..... اليلك المشتكى لا الى احد سواك...
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد