أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين تعتزم فرض عقوبات على شركات أمريكية

اقتصاد | 2019-07-12 19:10:31
الصين تعتزم فرض عقوبات على شركات أمريكية
   أرشيف
الأناضول
أعلنت الصين، الجمعة، عزمها فرض عقوبات على شركات أمريكية، إثر بيعها أسلحة إلى تايوان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، إن بلاده ستفرض عقوبات على شركات أمريكية بسبب بيع أسلحة إلى تايوان، دون مزيد من التفاصيل، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

والثلاثاء، صادقت الخارجية الأمريكية، على بيع تايوان أسلحة بقيمة 2.2 مليار دولار.

وبناء على المصادقة، بات بإمكان تايوان شراء 108 دبابة أمريكية من طراز "M1A2T" و250 صاروخ ستينغر المضاد للطائرات.

وتعد الولايات المتحدة المُورِّد الرئيسي للأسلحة الدفاعية لتايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها.

وبالنسبة لبكين، تعد تايوان قضية محورية، إذ ترفض أية محاولات لأنصار سلخ الجزيرة عن الصين، وتؤكد أنها لن تتوانى عن حماية أمنها الإقليمي وسيادتها، وإذا لزم الأمر ستخضعها تحت سيطرتها بالقوة.

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة منذ مارس/ آذار 2018، ولم تتوصل لحل حتى الآن، رغم إجراء عدة جولات من المفاوضات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد