أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بكفالة عشائرية.. 200 نازح يغادرون مخيم "الهول" إلى دير الزور

محلي | 2019-07-12 10:50:53
بكفالة عشائرية.. 200 نازح يغادرون مخيم "الهول" إلى دير الزور
   مخيم الهول - نشطاء
زمان الوصل
سمحت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الخميس بخروج 201 نازح من الأطفال والنساء من مخيم "الهول" شرق الحسكة إلى مناطقهم في دير الزور بكفالة وجهاء عشائريين.

وذكرت "مجلس دير الزور" التابع للإدارة الذاتية أن 201 من النازحين أغلبهم نساء وأطفال وصلوا عصر اليوم من مخيم "الهول" إلى المجلس المحلي بمدينة "الصور" بريف ديرالزور الشمالي.

وجاء ذلك إثر مطالبة شيوخ ووجهاء العشائر في ملتقى العشائر في "عين عيسى" السورية في مطلع أيار مايو/2019، وفق المجلس.

وفي نهاية الشهر الماضي خرج 371 نازحا من مخيم "السد" في ناحية "العريشة" جنوب الحسكة إلى مناطقهم في دير الزور.

وفي مطلع حزيران يونيو الماضي، سمحت الإدارة الكردية بعودة 800 شخص ضمن الدفعة الأولى موزّعين على 217 عائلة في مخيم "الهول" شرق الحسكة إلى منازلهم في مدينتي الرقة وا"لطبقة" بكفالة وجهاء عشائريين.

وتحتجز الإدارة الكردية 31 ألفا و436 نازحا سوريا معظمهم أطفال ونساء موزعين على 9220 عائلة بمخيم "الهول" بينهم عوائل لعناصر في تنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد