أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في العراق.. الرجال يتعرضون للتحرش أكثر من النساء

منوع من العالم | 2019-07-12 10:21:57
في العراق.. الرجال يتعرضون للتحرش أكثر من النساء
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أثار استطلاع رأي أجرته وسائل إعلام غربية استغرابا كبيرا في أوساط القراء والتابعين، مستهجنين النتيجة التي تطرقت لحياة مجتمع عربي محافظ بشكل كبير.

وقال استطلاع أجرته قناة "بي بي سي" والبارومتر عربي" إن "عدد الرجال الذين قالوا إنهم تعرضوا للتحرش الجنسي في الأماكن العامة في العراق يفوق عدد النساء -إذ بلغت النسبة 20% لدى الرجال و17% لدى النساء".

وأشار الاستطلاع الذي أجري في 10 بلدان عربية، أن "نسبة الرجال العراقيين الذين يقولون إنهم تعرضوا للعنف الأسري تزيد قليلاً عن نسبة النساء".

وأكد متابعون أن النتيجة تبعث على الاستغراب خصوصا في مجتمع محافظ وتقليدي مثل العراق، لافتين إلى أن الأرقام مستبعدة حتى في ظل الحرب التي انهكت البلاد منذ عقود.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد