أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في العراق.. الرجال يتعرضون للتحرش أكثر من النساء

منوع من العالم | 2019-07-12 10:21:57
في العراق.. الرجال يتعرضون للتحرش أكثر من النساء
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أثار استطلاع رأي أجرته وسائل إعلام غربية استغرابا كبيرا في أوساط القراء والتابعين، مستهجنين النتيجة التي تطرقت لحياة مجتمع عربي محافظ بشكل كبير.

وقال استطلاع أجرته قناة "بي بي سي" والبارومتر عربي" إن "عدد الرجال الذين قالوا إنهم تعرضوا للتحرش الجنسي في الأماكن العامة في العراق يفوق عدد النساء -إذ بلغت النسبة 20% لدى الرجال و17% لدى النساء".

وأشار الاستطلاع الذي أجري في 10 بلدان عربية، أن "نسبة الرجال العراقيين الذين يقولون إنهم تعرضوا للعنف الأسري تزيد قليلاً عن نسبة النساء".

وأكد متابعون أن النتيجة تبعث على الاستغراب خصوصا في مجتمع محافظ وتقليدي مثل العراق، لافتين إلى أن الأرقام مستبعدة حتى في ظل الحرب التي انهكت البلاد منذ عقود.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الاعتداء عليه.. كادر مستشفى بدير الزور يعلن إضرابه عن العمل      انفجار يودي بحياة 7 عناصر من قوات الأسد بريف حلب      روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات