أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميليشيات شيعية تحكم "البوكمال"

محلي | 2019-07-11 22:54:26
ميليشيات شيعية تحكم "البوكمال"
   البوكمال - غوغل
زمان الوصل
أخلت الميليشيات الشيعية مؤخرا حياً سكنياً بمحيط أحد مقراتها قرب مدينة "البوكمال" شرق دير الزور على خلفية انفجار عبوة ناسفة، في حين رصدت شبكة محلية 13 موقعا لها في المنطقة.

وقال الناشط "تاج العلاو" لـ"زمان الوصل" إن الميليشيات الشيعية المرتبطة بإيران أخلت 8 منازل قريبة من مدرسة السوعية الابتدائية التي تتخذها مقرا لها، إثر مقتل أحد عناصرها وجرح آخر بانفجار عبوة ناسفة بالمنطقة، مشيرا إلى نصب كاميرات مراقبة أمنية في محيط المقر العسكري.

وأشار "العلاو" إلى نزوح الأهالي نحو أطراف بلدة "السويعية".

وفي السياق، نشرت شبكة "عين الفرات" المحلية خرائط توضح أماكن تمركز الميليشيات الإيرانية مع تحديد أنواع الأسلحة الموجودة في كل مقر، ما دفعها لتبديل المقرات ونقل كميات كبيرة من السلاح منها.

وأوضحت الخرائط وجود مقر استخباراتي تابع للحرس الثوري الإيراني في دمشق بحي الجمعيات في مدينة "البوكمال"، ومقر لميليشيا "زينبيون" الذين يسيرون دوريات داخل المدينة، ومقرات تستخدمها ميليشيا "فاطميون" بحيي "الجمعيات" و"المساكن" وشارع "الهجانة" ومشفى "عائشة" كمستودعات للسلاح.

وعلى ضفاف نهر الفرات مقابل قرية "الباغوز" يوجد مقر لنحو 150 مسلحا من ميليشيات "فاطميون" مع أسلحتهم الثقيلة وراجمات صواريخ، وآخر بقرية "سويعية" يقيم حاجزا دائما على الطرق على مدار 24 ساعة لتفتيش المدنيين في المنطقة.

كما يوجد مقر لـ 50 عنصرا من ميليشيا "حزب الله" بحي "الجمعيات" وشارع "الهجانة"، حيث تستخدم المحلات التجاري كمستودعات للأسلحة التي تأتي من مدينة "القائم" العراقية، مع مقرين لحركة "النجباء" العراقية في هذه المناطق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسؤول أممي: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة باليمن‎      تقرير.. أكثر من 4 آلاف لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا      أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد