أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

1488 عائلة فلسطينية مهجرة في الشمال السوري دون مساعدات

محلي | 2019-07-11 20:56:17
1488 عائلة فلسطينية مهجرة في الشمال السوري دون مساعدات
   في العراء يبيت بعض اللاجئين في الشمال السوري - جيتي
زمان الوصل
أكدت منظمة فلسطينية أن نحو 1500 عائلة فلسطينية مهجرة في الشمال السوري، محرومة من المساعدات الأممية، محملة المسؤولية لمنظمة "أنروا".

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من مخيمي "اليرموك" و"خان الشيح" جنوب دمشق، طالبوا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من 1488 عائلة فلسطينية تقطن في الشمال السوري.

وأوضحت المجموعة أن اللاجئين حمّلوا الوكالة مسؤولية تدهور أوضاعهم المعيشية، وعدم القيام بواجبها تجاه المئات من النساء والأطفال الذين يعانون سوء الأوضاع الإنسانية في المدينة.

وشددت المجموعة على أن العائلات المهجرة لم تتمكن من الحصول على أي من مساعدات "أونروا" الإغاثية أو المالية، بسبب عدم تواجد "أونروا" في المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في الشمال السوري، مشيرة إلى أن العائلات لم تستطيع الحصول على المساعدة المالية الدورية التي تقدمها الوكالة للعائلات الفلسطينية في سوريا.

ووفقا للمجموعة فإن العائلات طالبت "أونروا" بالعمل على إيجاد حل لتلك المشكلات، والعمل على استدراك تقصيرها تجاههم، مشددة على ضرورة ممارسة الضغط بشكل أساسي على الوكالة بصفتها المسؤولة دولياً عن اللاجئين الفلسطينيين لإيصال كافة معوناتها المادية والإغاثية للمهجرين قسرياً إلى المناطق كافة داخل سوريا باعتبارها إحدى حقول عملها الرئيسية، والعمل على توفير الحماية القانونية والجسدية والإنسانية لهم.

وأفادت المجموعة بأن المنظمات الدولية كالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين امتنعت عن تقديم المساعدات للمهجرين الفلسطينيين بحجة ولاية وكالة "أونروا" الدولية التي يقع على عاتقها تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين بموجب التفويض الدولي الممنوح لها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني