أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أثريون يعتقدون أنهم عثروا على رفات أحد جنرالات نابليون في روسيا

منوع من العالم | 2019-07-10 14:00:25
أثريون يعتقدون أنهم عثروا على رفات أحد جنرالات نابليون في روسيا
   بعد وفاته تم انتزاع قلبه ونقله إلى باريس حيث وضع في كنيسة صغيرة
رويترز
يعتقد علماء آثار أنهم عثروا على رفات أحد جنرالات نابليون بونابرت المفضلين مدفونا في مرأب أسفل قاعة رقص وذلك بعد أكثر من 200 عام من وفاته متأثرا بإصابات لحقت به في روسيا.

وتوفي الجنرال شارل إتيان جودا المنقوش اسمه على قوس النصر في باريس عن 44 عاما يوم 22 أغسطس آب عام 1812 بعد إصابته بطلقة مدفع خلال غزو نابليون الفاشل لروسيا.

وكان نابليون يعرف جودا شخصيا ويحترمه، وبعد وفاته تم انتزاع قلبه ونقله إلى باريس حيث وضع في كنيسة صغيرة في مقبرة بير لاشيز في العاصمة الفرنسية.

ويوجد تمثال نصفي لجودا في قصر فرساي كما يحمل شارع في باريس اسمه. ويعتقد فريق من الأثريين الفرنسيين والروس أنهم اكتشفوا في السادس من يوليو تموز ما يعتقد أنه رفات جودا المفقود خلال تنقيب في مدينة سمولينسك التي تبعد 400 كيلومتر غربي موسكو.

ويقول علماء الآثار إن الآثار الموجودة على الرفات الذي عثروا عليه في نعش تتوافق مع الإصابات التي تعرض لها جودا وإنهم يعتقدون "بدرجة عالية من الاحتمال" أنهم عثروا على ذلك النبيل الذي شارك في حروب الثورة الفرنسية ونابليون.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية      أرذل الأمم..‏ حسين الزعبي*      "يمام سوادي"..قادت المظاهرات في جامعة حلب وقضت برصاصة قناص      سائق متهور يقود الشرطة الأسترالية إلى مخدرات بقيمة 140 مليون دولار