أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تواصل حملاتها الأمنية في الرقة

أرشيف

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مؤخرا أحد مسؤولي شبكة الإنترنت خلال سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة "الطبقة" غرب الرقة.

وذكر نشطاء وشبكات محلية إن قوات خاصة من "قسد" اعتقلت عمار البشير" من أهالي مدينة "البوكمال"، وهو أحد عناصر تنظيم "الدولة" المسؤولين عن الإنترنت، خلال مداهمة نفذتها بمدينة "الطبقة"، مشيرين إلى إصابته بساقه نتيجة إطلاق النار عليه أثناء محاولته الهرب.

وفي سياق متصل، قالت "قسد" في بيان إنها أبطلت مفعول 3 عبوّات ناسفة في مناطق مختلفة من مدينة الرقة، بعد بلاغاتٍ تقدّم بها الأهالي خلال الأسبوع الماضي.

وتطلق "قسد" بالتنسيق مع ميليشيا "آساييش" حملات تمشيط بشكل دائم لأحياء المدينة وريفها بحثاً عن "خلايا نائمة" وأشخاص مرتبطين بتنظيم "الدولة".

وكانت قوات مشتركة أمريكية كردية داهمت منطقة عشيرة الحوس (العفادلة) في الثلث الأخير من الشهر الماضي، واعتقلت مجموعة أشخاص من قرى "العواد" و"خس عجيل" و"خس هبال" و"خس عالج" (الدراوشة) و"خس دعكور" بعد تعرضها لهجمات عدة بالريف الشرقي للرقة.

ونفذت قوات التحالف الدولي و"قسد" عملية أمنية مشتركة في منطقة "الحصوية" بمحيط مدينة الرقة، قبل 4 أيام، ولم يكشف عن نتائجها.

وفي أيار مايو الماضي، اعتقلت قوات مشتركة أمريكية -كردية مجموعة أشخاص بينهم امرأتان بعد مداهمتها قريتي "جديدة كحيط" و"جديدة خابور" بناحية "الكرامة" في الريف الشرقي.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي