أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

10 ملايين مستخدم ثبّتوا تطبيقا مزيفا للتحديثات الخاصة بهواتف "سامسونغ"

تكنولوجيا | 2019-07-09 12:29:32
10 ملايين مستخدم ثبّتوا تطبيقا مزيفا للتحديثات الخاصة بهواتف "سامسونغ"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
 اكتشفت مؤسسة CSIS Security Group في الأونة الأخيرة أن هناك تطبيقًا مزيفًا يعد المستخدمين بتحديثات لهواتف "سامسونغ" تم تثبيته من قبل أكثر من 10 ملايين مستخدم.

هذا التطبيق والذي يحمل إسم Updates for Samsung يعد المستخدمين بتحديثات لنظام "أندرويد" على هواتف "سامسونغ" الخاصة بهم، ولكن بعد تثبيته، يقوم بإعادة توجيههم إلى صفحة مليئة بالإعلانات والتي تطلب منهم دفع المال لتحميل التحديثات.

التطبيق موجودًا على متجر Google Play Store، على الرغم من أن الباحث الأمني Aleksejs Kuprins قال بأنه تواصل مع شركة "غوغل" لإزالته.

تقرير CSIS Security Group يشير إلى أنه بصرف النظر عن الإعلانات، فإن التطبيق يقدم إشتراكًا سنويًا لتحميل تحديثات "سامسونغ" مقابل 34.99 دولار أمريكي. ومع ذلك، لا يتم معالجة عمليات الدفع من خلال نظام الاشتراكات في متجر Google Play Store. كان يتوجب على المستخدمين ببساطة كتابة رقم بطاقات الائتمان الخاصة بهم والثقة في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يدعي التطبيق المزيف أيضًا أنه يفتح أي بطاقة SIM مقابل 19.99 دولار أمريكي.

لا يمكن لتطبيقات "أندرويد" المزيفة مثل هذا التطبيق أن تسرق أموالك فحسب، بل قد تعرض خصوصيتك أيضًا للخطر من خلال جمع البيانات.

تحتاج شركة "غوغل" إلى تكثيف لعبتها في مراقبة متجر Google Play Store للتخلص من هذا التطبيق والتطبيقات المماثلة وبسرعة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة شخصين وإصابة 8 جراء حرائق في أحراج ريف اللاذقية      معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون