أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرض حظر تجوال في مخيم "الهول" شرق الحسكة

| 2019-07-04 10:34:05
فرض حظر تجوال في مخيم "الهول" شرق الحسكة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
فرضت ميليشيا "آساييش" يوم الأربعاء حظراً للتجوال في مخيم "الهول" شرق مدينة الحسكة، على خلفية إصابة أحد عناصرها بحادثة طعن نفذتها إحدى نساء عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المحتجزات بالمخيم.

وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن فرض حظر للتجوال في مخيم "الهول" جاء بعد إقدام امرأة من عائلات عناصر تنظيم "الدولة" على طعن أحد أفراد قوى الأمن الداخلي (آساييش) بالسكين، مشيرة إلى أن العنصر كان يرافقها خلال خروجها من القسم المخصص لعوائل التنظيم بالمخيم إلى السوق، لكنها طعنته من الخلف لينقل إلى مشافي الحسكة لتلقي العلاج.

وأكدت أن المرأة هربت ومازالت عمليات البحث عنها مستمرة في المخيم.

وتأتي الحادثة، بعد 10 أيام من مقتل مسلحة من ميليشيا "آساييش" على يد إحدى النساء الأجنبيات المحتجزات بقسم "المهاجرات" ضمن مخيم "الهول" شرق الحسكة، نقلت الأخيرة على إثر الحادثة إلى السجن، وفق مصدر محلي.

وقال الناشط "محمد الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن مسلحي "آساييش" اقتحموا القطاع الثامن في مخيم "الهول" المخصص للسوريين اعتقلت عددا من الأشخاص على إثر حادثة الطعن، مؤكدا اعتقال امرأة والضغط عليها للإدلاء بمعلومات حول مكان المرأة المنفذة للعملية لأنها كانت منقبة ولم يتم التعرف عليها.

كما شنوا حملة دهم واعتقال في القطاع الأول في البداية بحثا عن المنفذة، وفق الناشط.

وأشار الناشط إلى أن الحادثة أعاقت تنفيذ قرار بالإفراج عن بعض المعتقلين من المخيم وتجهيز بعض السجناء وتوزيع الألبسة الجديدة عليهم، استعدادا لنقلهم إلى مخيم "الهول".

كما قتل أحد عناصر ميليشيا "الصناديد" العشائرية" برصاص مجهولين في منطقة الحدود مع العراق جنوب مدينة "القامشلي".

وتشهد مدينة "القامشلي" منذ يومين توترا بين مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي"ـ وبين قوات النظام على خلفية عمليات خطف متبادلة لعناصر الميليشيات التابعة لهما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة