أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنزال جوي جديد نفّذته قوات أمريكية ـ كردية شمال دير الزور

محلي | 2019-07-04 03:36:52
إنزال جوي جديد نفّذته قوات أمريكية ـ كردية شمال دير الزور
   في 19 نيسان ابريل الماضي، اعتقلت قوات أمريكية –كردية رجلين من بلدة "مركدة" بعد تعرض أحد نقاطها لهجوم بقذائف "آر بي جي".
زمان الوصل
اعتقلت قوات أمريكية -كردية يوم الأربعاء 15 شخصا جميعهم من النازحين عن بلدة "خشام" بدير الزور بعد تنفيذها عملية إنزال جوي بمنطقة "العزبة" بالريف الشمالي.

وأفاد الناشط "قياد العلوان" باعتقال قوة مشتركة أمريكية –كردية لـ 15 نازحا فجر اليوم خلال عملية انزال على منطقة "العزبة" والمناطق المحيطة بحقل "كونوكو" النفطي، حيث يقيم النازحون عن بلدة "خشام"، مبينا أن أن مسلحي ميليشيا "هات" (المقنعين) أو ما تسمى "مكافحة الإرهاب" في "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم وتغطية جوية من قوات التحالف اعتقلت هؤلاء الأشخاص بينهم "صعب الفهد" أحد المنتسبين السابقين لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال "العلوان" لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قسد" نفذت أيضا حملة دهم واعتقال في مدينة "البصيرة" وبلدة "الطيانة" طالت عدد من المدنيين في المنطقتين.

كما استمرت حملات الدهم والتفتيش بمنطقة "الشدادي" بالحسكة ونواحيها القريبة من ريف دير الزور الشمالي، وسط تحليق مكثف خلال اليومين الماضيين في سماء المنطقة، وفق الناشط.

وأكد اعتقال قوة مشتركة أمريكية –كردية شخصين من الجنسية العراقية بعمليه انزال استهدفت قرية "البونجاد" جنوب الحسكة، حيث سمع الأهالي صوت إطلاق نار من رشاش ثقيل مع تحليق لطائرات حربية ومروحيات "أباتشي" الأمريكية ضمن سلسلة مداهمات شملت خلال اليومين الماضيين "عبدان" و"الـ47" و"الفدغمي" وغيرها من النواحي بمنطقة "الشدادي".

وسبق أن اعتقلت قوة مشتركة أمريكية –كردية عددا من الأشخاص يوم 24 حزيران يونيو الماضي خلال مداهمتها قرى "الدشيشة الغربية" و"المحلل" و"الكبيصة" و"الدشيشة الشرقية" ومنازل لعائلة "الحمدي" بمحيط بلدة "مركدة" بين دير الزور والحسكة بمساندة الطائرات.

في 19 نيسان ابريل الماضي، اعتقلت قوات أمريكية –كردية رجلين من بلدة "مركدة" بعد تعرض أحد نقاطها لهجوم بقذائف "آر بي جي".

وتتركز العمليات الأمنية للقوات الأجنبية والكردية مؤخرا في مناطق الجزيرة بدير الزور وما يتاخمها من مناطق ضمن ريف الرقة الشرقي و جنوب الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار