أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرئيس البشير يُعفي السوريين من تأشيرات الدخول إلى السودان

أصدر الرئيس السوداني عمر حسن البشير قراراً يقضي بإعفاء المواطنين السوريين من تأشيرات الدخول إلى السودان سواء قدموا من سورية مباشرة أو غيرها من الدول الأخرى.


وقالت وكالة سانا: إن هذا القرار يأتي «تقديراً للعلاقات الأخوية العريقة والوثيقة بين البلدين الشقيقين».
وكان القرار السابق ينص على إعفاء السوريين القادمين من سورية مباشرة فقط.
وترتبط سورية والسودان بعلاقات متميزة، تزداد رسوخاً مع تطابق مواقف البلدين إزاء التحديات المختلفة التي يواجهها العالم العربي.


ورفضت سورية بشدة مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس البشير لاتهامه بارتكاب جرام إبادة في دارفور، وأكدت على لسان كبار مسؤوليها أن هذه المذكرة تهدد وحدة وسيادة واستقلال السودان وتعتبر سابقة خطيرة في العلاقات الدولية.


وتعتبر سورية الدولة العربية الوحيدة التي لا تطالب رعايا الدول العربية كافة بتأشيرات دخول مسبقة، وإنما تمنحها لهم عند المعابر الحدودية قبل دخولهم البلاد، ما عدا العراقيين الذين فرضت عليهم تأشيرة مسبقة بعد ارتفاع عدد الوافدين إليها بسبب الاحتلال الأميركي إلى أكثر من 1.2 مليون عراقي.
كما تستثني سورية رعايا بعض الدول الأجنبية التي تربطها معهم علاقات خاصة مثل روسيا الاتحادية وفنزويلا، إضافة إلى بعض أصحاب المهن الخاصة لدول أخرى.


وعلى خلفية استضافة الاجتماع الوزاري لدول منظمة المؤتمر الإسلامي قررت سورية السماح لأعضاء غرفة التجارة الإسلامية الدخول إلى سورية دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

(12)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي