أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نقل نازحي "الطويحينة" إلى مخيم "المحمودلي" غرب الرقة

المحمودلي

شرعت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية" مؤخرا بنقل النازحين من مخيم طويحينة قرب بحيرة الفرات إلى مخيم "المحمودلي" غرب الرقة، استغرق إنشائه أكثر من سنة.

وذكرت إدارة المخيم في بيان إن 150 خيمة نصبت بمخيم المحمودلي ، الذي استقبل 126 عائلة خلال الثلاثة أيام الماضية من أصل ما يقارب 1900 عائلة( معظمها من حمص وحماة).

وقال الإداري في المخيم عبد الهادي العبد إنهم سينقلون النازحين من مخيم طويحينة على شكل دفعات ما بين 40-80 عائلة يوميا ، وذلك حسب جاهزية الخيم، التي توفرها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأشارت إدارة المخيم إلى ان الهدف من عملية نقل النازحين من مخيم "طويحينة" إلى مخيم "المحمودلي"، لتخفيف المعاناة على قاطنيه في ظل الإمكانيات القليلة التي يتم تقديمها للنازحين، وتقاعس المنظمات الإنسانية عن المأساة والمعاناة التي عاشها سكان مخيم "طويحينة" خلال الفترة الماضية، الذي يكتظ بمئات العائلات غالبيتهم من النساء والأطفال.

وبدأت الإدارة الكردية بمساعدة منظمة التدخل المبكر العمل على إنشاء مخيم "المحمودلي" ربيع العام الماضي، لنقل قاطني مخيّم "الطويحينة" العشوائي، والذي نصبت خيامه على أرض "سبخة" منخفضة وربطة بالأصل لقربها من الضفّة اليسرى لبحيرة سدّ الفرات تتحول لطين بمجرد هطول زخات بسيطة من المطر.

زمان الوصل
(57)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي