أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

12 رسالة بين ترامب ونظيره الكوري الشمالي

دولي | 2019-06-27 13:20:36
12 رسالة بين ترامب ونظيره الكوري الشمالي
   ترامب وكيم - رويترز
فرانس برس
 أعلن وزير الوحدة الكوري الجنوبي، المسؤول عن الشؤون بين الكوريتين، كيم يون-شول "منذ عام 2018، كتب الرئيس كيم 8 رسائل لترامب، وكتب الرئيس ترامب 4 رسائل لكيم".

وأضاف "أعتقد أن الزعيمين يدركان أهمية معاودة الحوار لأنهما يتبادلان الرسائل باستمرار".

ويأتي ذلك فيما تستعد سيول لاستقبال ترامب في عطلة نهاية الأسبوع بعد قمة مجموعة العشرين.

وجاءت تصريحات الوزير الكوري بعد ساعات من إعلان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن عن "محادثات في الكواليس" تجري بين واشنطن وبيونغ يانغ من أجل عقد قمة ثالثة بين ترامب وكيم.

وأكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأحد أن كيم تلقى من ترامب رسالة ذات محتوى "ممتاز".

وقبل أيام قال ترامب بدوره إنه تلقى رسالة "مذهلة" و"وودية جدا"، مضيفاً أنه سيواصل الوثوق بكوريا الشمالية رغم عدم تحقيق تقدم ملموس في مسألة نزع السلاح النووي.

ويكثف الرئيس الكوري الجنوبي الجهود من أجل إعادة إطلاق عملية المفاوضات المتعثرة منذ فشل القمة الثانية بين ترامب وكيم في هانوي في شباط/فبراير.

ولم يتمكن الطرفان من التوصل لاتفاق حول التدابير التي يتحتم على بيونغ يانغ اتخاذها لقاء تخفيف العقوبات الدولية عليها.

وبعد سنوات من التصعيد بسبب برامج بيونغ يانغ النووية والباليستية، عرفت شبه الجزيرة الكورية في عام 2018 انفراجاً استثنائياً ترجم بعقد قمتين بين ترامب وكيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص