أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماي: بريطانيا ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

عـــــربي | 2019-06-27 08:20:54
ماي: بريطانيا ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي
   تيريزا ماي - جيتي
الأناضول
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، إن بلادها ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية الرياض بإسطنبول.

جاء ذلك في كلمة لها أمام البرلمان، أعلنت فيها متابعة التحقيق في القضية عن كثب، داعية أن يتم وفق المعايير القانونية المعترف بها دوليًا.

وأضافت ماي، أن بلادها تنتظر من السعودية اتخاذ إجراءات تضمن عدم تكرار الانتهاكات للقوانين الدولية، بحسب ما نقله موقع قناة "يورونيوز".

والأربعاء، أعلنت أغنيس كالامارد، المقررة الأممية المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، تحميل "مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى"، مسؤولية قتل خاشقجي.

جاء ذلك في إفادة قدمتها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، خلال جلسته الـ41، في جنيف السويسرية؛ حول تقرير نشرته الأسبوع الماضي؛ أكدت فيه ضرورة أن يشمل التحقيق ولي عهد المملكة محمد بن سلمان.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا