أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم

دولي | 2019-06-26 18:51:46
بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم
   وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو - رويترز
الأناضول

جدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، اتهام إيران بأنها "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"، وفق إعلام هندي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الأمريكي، ونظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار بالعاصمة نيودلهي، حسب وكالة أنباء آسيا "ANI" الهندية (خاصة).

وقال بومبيو: "كلنا نعرف أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وأن الشعب الهندي عانى من الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لدينا تفهم مشترك للتهديد، وهدف مشترك هو ضمان أن نتمكن من الحفاظ على الطاقة بأسعار مناسبة وردع هذا التهديد".

وتطرق بومبيو إلى الخلافات التجارية، وتحفظ واشنطن على شراء الهند منظومة الصواريخ الروسية (إس-400)، بالقول: "لم أجد شريكًا حليفًا على الإطلاق، بغض النظر عن مدى قربه، ولم يكن لدينا مواضع نعمل من خلالها على حل المشكلات"، حسبما ذكرت الوكالة.

وأردف: "لقد سعينا للتأكد أن بلداننا يمكن أن توفر الأمن لنفسها، نريد أن تكون الهند قادرة على القيام بذلك أيضا".

ويعتبر البلدان بعضهما البعض شريكين استراتيجيين رغم التعريفات الجمركية الانتقامية التي فرضها كل بلد على بعض بضائع البلد الآخر.

ووصل مايك بوميو، إلى نيودلهي، مساء الثلاثاء في زيارة تستغرق 3 أيام لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في إطار الاستعدادات لترتيب لقاء بين الرئيس دونالد ترامب ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وحذر مسؤول حكومي أمريكي، الإثنين، من شراء المعدات العسكرية الروسية، وذلك خلال حديثه إلى صحفيين هنود في واشنطن.

وقال المسؤول الذي نقلت عنه وسائل إعلام هندية، دون الكشف عن هويته: "فيما يتعلق بـ إس 400، فإننا نحث جميع حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك الهند، على التخلي عن التعاملات مع روسيا، حيث يخاطر ذلك بتفعيل (قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات)، وسنشجع الهند في هذا الوقت على النظر في بدائل".


2019-06-26
أخيراً نطق كلمة حق
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا      جوارديولا يرفض انتقادات وسائل إعلام صينية لمانشستر سيتي      هجرهم الأسد من ريف دمشق واستهدفتهم طائرات الروس بريف إدلب      قصف متبادل على طرفي الحدود السورية التركية      أرذل الأمم..‏ حسين الزعبي*      "يمام سوادي"..قادت المظاهرات في جامعة حلب وقضت برصاصة قناص      سائق متهور يقود الشرطة الأسترالية إلى مخدرات بقيمة 140 مليون دولار