أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: لا حاجة لموافقة الكونغرس على شن هجوم ضد إيران

دولي | 2019-06-25 11:35:58
ترامب: لا حاجة لموافقة الكونغرس على شن هجوم ضد إيران
   ترامب - جيتي
الأناضول
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا حاجة إلى موافقة الكونغرس من أجل شن هجوم محتمل يستهدف إيران.

جاء ذلك في تصريحات لموقع "ذا هيل" الإخباري، شدد خلالها ترامب أنه يُطلع الكونغرس بشكل منتظم على معلومات بخصوص التوتر المتصاعد بين بلاده وإيران.

وفي رده على سؤال حول امتلاكه الصلاحية لشن أي هجوم على إيران دون الحاجة لموافقة الكونغرس، قال ترامب : نعم أمتلك هذه الصلاحية".

وأشار إلى أنه يرغب في إبقاء الكونغرس على اطلاع بكافة التطورات المتعلقة بالتوتر مع إيران، مستدركًا: "ولكن قانونيًا لست مجبر على القيام بذلك".

وفي تعليقه على تصريحات رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي التي أكدت فيها حاجة ترامب إلى موافقة المجلس، قال الرئيس الأمريكي:" لا أتفق مع هذا والكثيرون أيضًا".

ومع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، يؤكد الديمقراطيون في الكونغرس على حاجة إدارة الرئيس لموافقة الكونغرس قبل اتخاذ أي عمل عسكري ضد طهران.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت إيران تلك الخطوة، الشهر الماضي، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

وتفاقم هذا التوتر عقب إسقاط إيران، الخميس الماضي، طائرة أمريكية مسيرة، قالت إنها اخترقت الأجواء الإيرانية، فيما قال الجيش الأمريكي إنها كانت تحلق في المجال الجوي الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات قرب البرلمان اللبناني قبل التصويت على الموازنة      والي "وان" التركية: مصرع 15 مهاجرًا في حادثة تدهور الحافلة      لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا