أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مئات النازحين يغادرون مخيم "العريشة" بالحسكة إلى دير الزور

محلي | 2019-06-24 21:07:28
مئات النازحين يغادرون مخيم "العريشة" بالحسكة إلى دير الزور
   من الدفعة السابقة
زمان الوصل

سمحت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الاثنين بخروج ٣٧١ نازحا من مخيم "السد" في ناحية "العريشة" جنوب الحسكة إلى مناطقهم في دير الزور بكفالة وجهاء عشائريين.

وذكرت "مجلس دير الزور" التابع للإدارة الذاتية أن 371 نازحا ينتمون إلى 31 عائلة من منطقة "الميادين" كانوا محتجزين بمخيم "السد" خرجوا عبر 55 سيارة باتجاه مناطق الريف الشرقي.

وأكد "صدام العبود" من مكتب المخيمات والمهجرين في المجلس أن قوافل النازحين الذين سيتم إخراجهم من جميع مخيمات شمال شرق سوريا (الرقة والحسكة) ستتابع بالوصول إلى دير الزور.

وتعتبر هذه الدفعة الرابعة من نوعها، إذ سبقتها ثلاث دفعات خرج فيها نحو 4600 نازح من مخيم "السد" نهاية عام 2017 بوساطة وجهاء قبليين.

وفي مطلع الشهر الجاري، سمحت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية بعودة 800 شخص ضمن الدفعة الأولى موزّعين على 217 عائلة في مخيم "الهول" شرق الحسكة إلى منازلهم في مدينتي الرقة والطبقة بكفالة وجهاء عشائريين.

وتحتجز الإدارة الكردية 31 ألفا و436 نازحا سوريا معظمهم أطفال ونساء موزعين على 9220 عائلة بمخيم "الهول" ضمنهم عوائل عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يحذر روسيا من التدخل في رئاسيات 2020      هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا