أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز

دولي | 2019-06-24 16:45:42
ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز
   ترامب - جيتي
أ.ب

أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة لا يجب أن تحمي سفنا في مضيق هرمز دون الحصول على مقابل من دول أخرى.

كانت الولايات المتحدة قد ألقت باللوم على إيران في هجمات استهدفت ناقلتي نفط هذا الشهر قرب مضيق هرمز، منددة بما وصفته بحملة "تصعيد التوتر" في المنطقة الحيوية بالنسبة لإمدادات الطاقة العالمية.

ويقول ترامب إن معظم واردات الصين واليابان من النفط تتحرك عبر "المضيق" مضيفا أن "كل هذه الدول يجب أن تحمي سفنها في الرحلة التي كانت دائما خطرة".

وأضاف ترامب اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة "لا تحتاج حتى للتواجد هناك" بسبب إمدادها الضخم من النفط. وغرد على تويتر قائلا إن طلب الولايات المتحدة من إيران بسيط "لا أسلحة نووية ولا مزيد من رعاية الإرهاب!".

وتصف إيران المزاعم بتورطها في الهجمات على ناقلتي النفط بـ"الكاذبة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا