أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز

دولي | 2019-06-24 16:45:42
ترامب يقترح دفع أموال لأمريكا مقابل حماية السفن في مضيق هرمز
   ترامب - جيتي
أ.ب

أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة لا يجب أن تحمي سفنا في مضيق هرمز دون الحصول على مقابل من دول أخرى.

كانت الولايات المتحدة قد ألقت باللوم على إيران في هجمات استهدفت ناقلتي نفط هذا الشهر قرب مضيق هرمز، منددة بما وصفته بحملة "تصعيد التوتر" في المنطقة الحيوية بالنسبة لإمدادات الطاقة العالمية.

ويقول ترامب إن معظم واردات الصين واليابان من النفط تتحرك عبر "المضيق" مضيفا أن "كل هذه الدول يجب أن تحمي سفنها في الرحلة التي كانت دائما خطرة".

وأضاف ترامب اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة "لا تحتاج حتى للتواجد هناك" بسبب إمدادها الضخم من النفط. وغرد على تويتر قائلا إن طلب الولايات المتحدة من إيران بسيط "لا أسلحة نووية ولا مزيد من رعاية الإرهاب!".

وتصف إيران المزاعم بتورطها في الهجمات على ناقلتي النفط بـ"الكاذبة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص