أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي

محلي | 2019-06-24 16:37:49
مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي
   خميس
فارس الرفاعي - زمان الوصل

اعتقلت مخابرات النظام الأسير "أحمد خميس" بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بصفقة روسية "إسرائيلية" مقابل عودة رفات الجندي الإسرائيلي "زخاريا باومل"، الذي كان مدفوناً في مخيم "اليرموك" بدمشق.


وأفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" نقلاً عن مصادر خاصة أن الأسير "خميس" الذي ينحدر من مخيم اليرموك بدمشق تعرّض للتحقيق عدة مرات على يد عناصر المخابرات السورية، عقب نقله من أحد السجون الإسرائيلية" إلى سوريا عبر الصليب الأحمر الدولي بتاريخ 28/4/2019 مشيرة إلى أن الأمن السوري منعه من الخروج بعد سلسلة من التحقيقات وتم احتجازه في فرع فلسطين (235) أحد السجون التي تديرها المخابرات السورية بدمشق، ولا يعرف مصيره حتى الآن.


وكان "أحمد" وهو ابن الشهيد "ياسين أحمد خميس" قد اعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أبريل/نيسان 2005، لمحاولته التسلل إلى قاعدة عسكرية "إسرائيلية" وتنفيذ عملية ضد جنوده في الجولان المحتل رداً على اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل "ياسر عرفات" وحكم بالسجن عليه حينها لمدة 18 عاماً، قضى منها 14 سنة، وطالب قبيل ترحيله إلى سوريا بالذهاب إلى مدينة "الخليل" للزواج من خطيبته "نداء موسى محمد أبو سنينة" التي تعرَّف عليها خلال زيارتها لأحد أقاربها في السجن.


وكشف ناشطون أن "خميس" تعرض بعد اعتقاله من قبل المخابرات السورية لأبشع أنواع التعذيب، حيث تم بتر اصبع قدمه نتيجة الغرغرينا التي أصابته من شدة التعذيب ولا يزال مصيره مجهولاً إلى الآن.

خلف الرياش
2019-07-10
السبب انو مخبارات اسرائيل هيا عناصر الاسد وجماعتو مافي حدا يزعج اسرائيل الا وجابو
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص