أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي

محلي | 2019-06-24 16:37:49
مخابرات الأسد تعتقل أسيراً مفرجاً عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي
   خميس
فارس الرفاعي - زمان الوصل

اعتقلت مخابرات النظام الأسير "أحمد خميس" بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بصفقة روسية "إسرائيلية" مقابل عودة رفات الجندي الإسرائيلي "زخاريا باومل"، الذي كان مدفوناً في مخيم "اليرموك" بدمشق.


وأفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" نقلاً عن مصادر خاصة أن الأسير "خميس" الذي ينحدر من مخيم اليرموك بدمشق تعرّض للتحقيق عدة مرات على يد عناصر المخابرات السورية، عقب نقله من أحد السجون الإسرائيلية" إلى سوريا عبر الصليب الأحمر الدولي بتاريخ 28/4/2019 مشيرة إلى أن الأمن السوري منعه من الخروج بعد سلسلة من التحقيقات وتم احتجازه في فرع فلسطين (235) أحد السجون التي تديرها المخابرات السورية بدمشق، ولا يعرف مصيره حتى الآن.


وكان "أحمد" وهو ابن الشهيد "ياسين أحمد خميس" قد اعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أبريل/نيسان 2005، لمحاولته التسلل إلى قاعدة عسكرية "إسرائيلية" وتنفيذ عملية ضد جنوده في الجولان المحتل رداً على اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل "ياسر عرفات" وحكم بالسجن عليه حينها لمدة 18 عاماً، قضى منها 14 سنة، وطالب قبيل ترحيله إلى سوريا بالذهاب إلى مدينة "الخليل" للزواج من خطيبته "نداء موسى محمد أبو سنينة" التي تعرَّف عليها خلال زيارتها لأحد أقاربها في السجن.


وكشف ناشطون أن "خميس" تعرض بعد اعتقاله من قبل المخابرات السورية لأبشع أنواع التعذيب، حيث تم بتر اصبع قدمه نتيجة الغرغرينا التي أصابته من شدة التعذيب ولا يزال مصيره مجهولاً إلى الآن.

خلف الرياش
2019-07-10
السبب انو مخبارات اسرائيل هيا عناصر الاسد وجماعتو مافي حدا يزعج اسرائيل الا وجابو
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا