أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هنري تقود فرنسا لدور الثمانية بكأس العالم للسيدات

العالم | 2019-06-24 09:55:28
هنري تقود فرنسا لدور الثمانية بكأس العالم للسيدات
   من المباراة - جيتي
رويترز
استطاعت اماندين هنري قائدة منتخب فرنسا أن تنقذ صاحبة الضيافة وتمنحها بطاقة الصعود لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوزها 2-1 على البرازيل عقب وقت إضافي يوم الأحد لتضرب فرنسا موعدا محتملا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب.

واستطاعت هنري هز الشباك في الدقيقة 107 في مباراة متوترة على استاد اوسيان بعد أن سجلت تيسا هدف التعادل للبرازيل.

وكان فاليري جوفين قد افتتحت التسجيل لفرنسا في الشوط الثاني.

وعانت فرنسا لكي تترجم سيطرتها المبكرة لأهداف بسبب الافتقار للمسة التهديفية وهو ما حال دون حسمها للفوز خلال الوقت الأصلي.

وستلعب الولايات المتحدة أمام إسبانيا في رانس يوم الاثنين.

وقالت كورين دياكري مدربة فرنسا "كانت مباراة متوترة بل في غاية التوتر أمام منافس رائع لكننا لم نستسلم واستطعنا الإجهاز عليه. كان أفضل أن نلعب بشكل أقوى في الشوط الأول حتى يكون الشوط الثاني أكثر سهولة علينا. لكنني اعتقد أن ما حدث سيجعلنا متحررين فيما تبقى من البطولة"

ومع عودة اللاعبة البرازيلية المخضرمة فورميجا للتشكيلة الأساسية، بدا أن الفريق القادم من أمريكا الجنوبية يعاني بدنيا مع فرض فرنسا لسيطرتها على اللعب في مباراة شهدت الكثير من الالتحامات.

وافتقر منتخب فرنسا للحسم أمام المرمى حتى الدقيقة 26 بعد أن سددت جوفين اثر تمريرة عرضية من كاديدياتو دياني لكن تم إلغاء الهدف عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد والتي أشارت إلى أن المهاجمة لعبت الكرة بالرأس رغم إمساك باربرا حارسة مرمى البرازيل بها.

وأحبط القرار فرنسا وباتت لاعبات المدربة دياكري أقل هجومية ما سمح للبرازيل بالبدء في ممارسة الضغط.

وافتتحت جوفين مهاجمة مونبلييه التسجيل اثر تمريرة عرضية من دياني في الدقيقة 52.

لكن البرازيل استطاعت التعادل في الدقيقة 63 بعد أن تفوقت تيسا على سارة بوهادي حارسة فرنسا بتسديدة عرضية منخفضة. وتم احتساب الهدف عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعدة عقب إلغاء حكمة اللقاء له في البداية.

وبعد وقت قصير على بداية الشوط الثاني الإضافي، نالت دياني ركلة حرة لعبتها أمل ماجري إلى داخل منطقة الجزاء لتحولها هنري إلى داخل الشباك مسجلة هدف الفوز.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا      مسؤول أممي: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة باليمن‎      تقرير.. أكثر من 4 آلاف لاجئ فلسطيني قضوا في سوريا      أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة