أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مرشح المعارضة يفوز برئاسة بلدية اسطنبول وأردوغان يهنئ

إمام أوغلو - جيتي

هنّأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأحد مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو"، على فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول "وفق النتائج الأولية".

وقال الرئيس أردوغان ضمن سلسلة تغريدات تعليقا على انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية اسطنبول "أهنئ أكرم إمام أوغلو الفائز بالانتخابات وفق النتائج غير الرسمية".

وأضاف: "الإرادة الوطنية تجلّت مرة أخرى اليوم وأتمنى أن تعود نتيجة انتخابات بلدية إسطنبول بالخير على المدينة".

وتابع أردوغان: "مثلما كنا في السابق سنمضي خلال المرحلة القادمة أيضا نحو أهدافنا المنشودة لعام 2023 (مئوية تأسيس الجمهورية) في أجواء من الوحدة والتعاضد وفي إطار مبادئ تحالف الشعب".

ويضم "تحالف الشعب" حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية"، فيما يضم "تحالف الأمة"، حزبي "الشعب الجمهوري" و"إيي" المعارضين.

وأردف الرئيس التركي: "سنواصل التعامل في ضوء مصالحنا الوطنية مع الاستحقاقات الداخلية والخارجية الماثلة أمام بلادنا وعلى رأسها قمة العشرين التي ستعقد نهاية الشهر وزيارتي إلى الصين وبعدها قمة أوروبا الجنوبية والبلقان".

وفاز أكرم إمام أوغلو وفق نتائج غير رسمية على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم "بن علي يلدريم" الذي أطلق تصريحات أثارت جدلا بين السوريين حول ضرورة ترحيلهم من اسطنبول، حيث يتواجد عشرات الآلاف منهم في.

من جانبه أعرب "أوغلو" عن تمنيه بأن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول في كلمة ألقاها عقب النتائج الأولية.

وأضاف: "أتمنى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول".

وأعرب عن امتنانه للشعب التركي ولسكان إسطنبول قائلا: "أنتم من حافظ على سمعة ديمقراطية تركيا أمام أنظار العالم بأسره".

وشدّد على أن سكان إسطنبول أعطوا درسا في أصول الديمقراطية لبعض دول العالم التي حاولت تشبيه تركيا بدول أخرى في المنطقة.

إمام أوغلو قال إن سكان إسطنبول -البالغ عددهم نحو 16 مليون شخص- ساهموا اليوم بتجديد الإيمان بالديمقراطية والثقة بالعدالة.

وشدّد على ضرورة أن تعمل "ساعة الديمقراطية" بشكل سليم في تركيا دائمًا.

ولفت إلى أن انتخابات اليوم تعني فتح صفحة جديدة ومشتركة بالنسبة للجميع، وأن هذه الصفحة ستتضمن العدالة والمساواة والمحبة والتسامح.

زمان الوصل
(77)    هل أعجبتك المقالة (63)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي