أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسترالية بارتي تضمن صدارة التصنيف العالمي للتنس

العالم | 2019-06-23 21:08:29
الأسترالية بارتي تضمن صدارة التصنيف العالمي للتنس
   آشلي بارتي - جيتي
رويترز

ستصبح آشلي بارتي أول استرالية منذ 43 عاما تتصدر التصنيف العالمي لمنافسات فردي السيدات عقب فوزها بلقب بطولة برمنجهام للتنس على الملاعب العشبية يوم الأحد.


وتغلبت اللاعبة البالغ عمرها 23 عاما على الألمانية يوليا جورجيس 6-3 و7-5 في النهائي ما يعني أنها ستزيح اليابانية نعومي أوساكا من قمة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات عندما يصدر يوم الاثنين.

وقالت بارتي في الملعب عقب تلقيها تصفيقا حارا من الجماهير وعناقا دافئا من جورجيس زميلتها في منافسات الزوجي "كانت رحلة مذهلة بالنسبة لي ولفريقي. دائما تحلم بصدارة التصنيف العالمي منذ الطفولة لكن عندما يصبح الحلم حقيقة واقعة يكون الأمر مذهلا. كان هدفنا احتلال أحد المراكز العشرة الأولى في التصنيف. بدأنا من الصفر قبل ثلاث سنوات ونصف خارج التصنيف والآن مع وصولنا إلى ما نحن فيه الان يعتبر انجازا مذهلا لي ولفريقي المعاون".

وكان طريق بارتي إلى القمة غير تقليدي.


وحصلت البطلة السابقة لبطولة ويمبلدون للناشئات على استراحة من التنس في نهاية 2014، كشفت مؤخرا عن أن سببها يتعلق بحالتها الذهنية، لتتجه لممارسة الكريكت في أستراليا قبل العودة مجددا للعبة بعدها بعامين. ومنذ ذلك الحين كان تقدمها ملحوظا.

وأصبحت الشهر الحالي أول استرالية تفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة منذ 46 عاما والآن ستصبح اللاعبة رقم 27 التي تعتلي صدارة التصنيف منذ بداية صدوره في 1975.

ورغم أن اللقب كان في خطر إلا أن بارتي احتفظت بهدوئها طوال المباراة النهائية أمام جورجيس شريكتها في منافسات الزوجي.

وكان أخطر ما تعرضت له في المباراة عندما واجهت نقطة للفوز بالمجموعة والنتيجة 4-5 في المجموعة الثانية لكنها أطلقت ارسالا ساحقا واقتنصت الشوطين التاليين وبسبب خطأ من جورجيس حسمت بارتي الفوز.

وكانت اخر استرالية تتصدر التصنيف العالمي للسيدات إيفون جولاجونج عام 1976.

ومثل جولاجونج تفتخر بارتي بأصولها الاسترالية وتراثها الذي ورثته من أجدادها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد