أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان

عـــــربي | 2019-06-22 22:59:08
السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان
   يشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم
الأناضول

فضت السلطات الأمنية بالسودان، السبت، ندوات جماهيرية لقوى "إعلان الحرية والتغيير" بالعاصمة الخرطوم، ومدينة أم درمان المجاورة، وأوقفت مجموعة من القائمين عليها، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، للأناضول، بأن الأمن فض الندوات بالقوة، دون صدور بيان رسمي بهذا الشأن على الفور.

وفي وقت سابق السبت، أفادت "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات، عقد ندوات جماهيرية بالخرطوم وأم درمان، وذلك في أحياء "الموردة"، و"شرق النيل"، و"الكلاكلة"، و"العمارات".

يأتي ذلك في إطار حراك مستمر يطالب "المجلس العسكري الانتقالي" بتسليم السلطة إلى المدنيين.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
3 نساء يقاضين شركة إبستاين بشأن الاغتصاب وأعمال جنسية أخرى      مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا      الذكرى السادسة للمذبحة.... "زمان الوصل" تفتح ملفات رسمية لكيماوي الأسد منذ "السوفيات"      يوم دام حافل بالقصف الجوي والصاروخي على الشمال السوري المحرر      فصائل المقاومة تكبد قوات الأسد خسائر كبيرة في اللاذقية وحماة      خطف أردني في السويداء والخاطفون يطالبون عائلته بالفدية      إنتل تطلق شريحتها الأولى المزودة بخاصية الذكاء الصناعي      فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة