أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان

عـــــربي | 2019-06-22 22:59:08
السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان
   يشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم
الأناضول

فضت السلطات الأمنية بالسودان، السبت، ندوات جماهيرية لقوى "إعلان الحرية والتغيير" بالعاصمة الخرطوم، ومدينة أم درمان المجاورة، وأوقفت مجموعة من القائمين عليها، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، للأناضول، بأن الأمن فض الندوات بالقوة، دون صدور بيان رسمي بهذا الشأن على الفور.

وفي وقت سابق السبت، أفادت "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات، عقد ندوات جماهيرية بالخرطوم وأم درمان، وذلك في أحياء "الموردة"، و"شرق النيل"، و"الكلاكلة"، و"العمارات".

يأتي ذلك في إطار حراك مستمر يطالب "المجلس العسكري الانتقالي" بتسليم السلطة إلى المدنيين.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر