أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان

عـــــربي | 2019-06-22 22:59:08
السودان.. الأمن يفض ندوات للحرية والتغيير بالخرطوم وأم درمان
   يشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم
الأناضول

فضت السلطات الأمنية بالسودان، السبت، ندوات جماهيرية لقوى "إعلان الحرية والتغيير" بالعاصمة الخرطوم، ومدينة أم درمان المجاورة، وأوقفت مجموعة من القائمين عليها، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، للأناضول، بأن الأمن فض الندوات بالقوة، دون صدور بيان رسمي بهذا الشأن على الفور.

وفي وقت سابق السبت، أفادت "قوى إعلان الحرية والتغيير"، التي تقود الاحتجاجات، عقد ندوات جماهيرية بالخرطوم وأم درمان، وذلك في أحياء "الموردة"، و"شرق النيل"، و"الكلاكلة"، و"العمارات".

يأتي ذلك في إطار حراك مستمر يطالب "المجلس العسكري الانتقالي" بتسليم السلطة إلى المدنيين.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان