أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العراق ينفي إجلاء أي أمريكي من قاعدة "بلد" الجوية

عـــــربي | 2019-06-22 22:21:24
العراق ينفي إجلاء أي أمريكي من قاعدة "بلد" الجوية
   من المتوقع أن يغادر القاعدة الجوية نحو 400 متعاقد أمريكي - وكالات
زمان الوصل - رصد

نفى العراق إجلاء أي أمريكي من قاعدة "بلد" الجوية شمال العاصمة بغداد، وقال المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني العميد "يحيى رسول": "ننفي الأنباء التي تتحدث عن إجلاء المقاولين الأمريكان أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية".

وأضاف "إننا نحمي القواعد العسكرية العراقية لضمان سلامة مقاتلينا وسلامة المستشارين والمدربين من القوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى".

ويدرب الخبراء الأمريكيون العسكريين العراقيين في قاعدة "بلد" الواقعة شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وكانت مصادر أمنية عراقية اكدت بحسب وكالة "رويترز" بأن القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة "بلد" الجوية بسبب "تهديدات أمنية محتملة".

وحسب المصادر، فإن إجلاء المتعاقدين سيحصل قريبا وسيتم على مرحلتين.

ومن المتوقع أن يغادر القاعدة الجوية نحو 400 متعاقد أمريكي يعملون مع شركتي "لوكهيد مارتن" و"ساليبورت غلوبال".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل