أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السويداء.. تيار "مواطنة" يطالب بالإفراج عن الناشط "مهند شهاب الدين"

محلي | 2019-06-19 18:54:57
السويداء.. تيار "مواطنة" يطالب بالإفراج عن الناشط "مهند شهاب الدين"
   شهاب الدين - نشطاء
فارس الرفاعي - زمان الوصل

طالب "تيار المواطنة" في السويداء بالإفراج عن الناشط "مهند شهاب الدين" وعن جميع المعتقلين والمختطفين والمغيبين قسراً في معتقلات السلطة الطغمة، حسب بيان للتيار.


وأشار البيان إلى أن سلطات النظام لازالت تحكم قبضتها الأمنية على جميع الناشطين السلميين في الداخل السوري، والأسوأ أن تقوم بممارسة عمليات الاعتقال عبر عصابات الخطف والقتل.


وآخر عملياتها يوم الأحد 16 حزيران يونيو/2019 قيامها باختطاف الناشط شهاب الدين من عمله في مدينة السويداء وأمام ابنه يزن وعدم التصريح عن أي تهمة أو إبراز مذكرة اعتقال.


وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا الناشط المعارض "مهند شهاب الدين"، من أمام محله في مدينة السويداء غربي مقام "عين الزمان"، منذ أيام على خلفية تهديدات تلقاها بالقتل والخطف لمعارضته النظام.


وأفاد ناشطون بأن المسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون ومفيمة من طراز (فان h1)، عندما خطفوا "شهاب الدين" من أمام مكان عمله، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وحمّل موقعو البيان السلطة مسؤولية اختطاف شهاب الدين مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين والمختطفين والمغيبين قسراً في معتقلات الأسد.


و"مهند شهاب الدين" من مواليد 1973 م، متزوج ولديه أربعة أطفال شارك في معظم النشاطات السلمية في المحافظة من اعتصامات واحتجاجات وظهر منذ أيام في فيديو انتشر على نطاق واسع في ضريح "سلطان باشا الأطرش" جنوب السويداء.


و"تيار مواطنة" الذي يتخذ شعاراً له "مواطن فرد حر كريم متساوٍ" هو منظمة سياسية سورية نشأت في دمشق مع بدايات الثورة السورية وتكوَّن أكثر أفرادها عند تأسيسها من ناشطين سياسيين خاضوا، في مراحل سابقة، تجربة العمل السياسي الديمقراطي والملاحقة والاعتقال، إضافة إلى عدد من الشباب المشارك في المظاهرات والاعتصامات وفي النشاط الإعلامي الداعم للثورة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد