أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم سوريان.. القبض على أخطر عصابات تهريب لحبوب "كبتاجون" من لبنان إلى الخليج

عـــــربي | 2019-06-19 18:06:24
بينهم سوريان.. القبض على أخطر عصابات تهريب لحبوب "كبتاجون" من لبنان إلى الخليج
   اشتهرت العصابة بتهريب الحبوب المخدرة إلى أكثر من بلد عربي - جيتي
زمان الوصل

ألقت السلطات اللبنانية القبض على من وصف بأنه واحد من أخطر مهربي الحبوب المخدرة في عموم المنطقة، وهو الرجل الذي عرف بـ"رودي نجار" كاسم مستعار، واشتهر باستخدامه أساليب غير معتادة في تهريب هذه الحبوب إلى أكثر من بلد عربي.

فقد أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان أنها تعاونت مع إدارة مكافحة المخدرات في السعودية في سبيل تعقب والكشف عن هوية متورط كبير في تهريب الحبوب المخدرة، حيث عمل منذ نحو 6 سنوات في مجال تهريب الكبتاغون إلى الدول العربية بطريقة احترافية، مستخدما اسم رودي نجار، وأرقام وهواتف خليوية مختلفة ومنازل متعددة في كل عملية تهريب يقوم بتنفيذها.

وأوضحت المديرية أن عمليات متابعة ورصد "نجار" استمرت نحو سنة، إلى أن تم القبض عليه في منطقة البقاع (محلة كسارة – زحلة)، وتبين أنه يدعى ع. س. (مواليد عام 1988، لبناني).

وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بتنفيذ 12 عملية تهريب للحبوب المخدرة، مستهدفا كلا من: مصر، اليمن، الإمارات، السودان، المملكة العربية السعودية، قطر. وقدر مجموع ما حاول تهريبه بنحو 20 مليون حبة كبتاغون.

ولم يكن "نجار" الموقوف الوحيد في القضية، حيث اعتقل معه لبنانيان وسوريان، وهم: ع. م. (مواليد عام 1971، لبناني)، ق. ح. (مواليد عام 1979، لبناني)، م. م. (مواليد 1968، سوري)، م. ق. (مواليد عام 1975، سوري).

ويلاحظ أن زعيم العصابة هو أصغر أفرادها عمرا.

كما تم توقيف سائق الشاحنة بتهمة مشاركته في نقل الأدوات التي كان يتم إخفاء الحبوب في داخلها، وهو لبناني من مواليد 1969، ورمز لاسمه بـ"ب. ط".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا