أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حولوا مبالغ كبيرة إلى إدلب.. إسبانيا توقف 10 سوريين للاشتباه بتمويل "القاعدة"

محلي | 2019-06-19 11:19:52
حولوا مبالغ كبيرة إلى إدلب.. إسبانيا توقف 10 سوريين للاشتباه بتمويل "القاعدة"
   شرطة إسبانية - أ ف ب
زمان الوصل
أوقفت السلطات الإسبانية بالتعاون مع الشرطة الأوروبية (يوروبول)، 10 إسبان من أصل سوري، بشبهة تمويل تنظيم "القاعدة" في سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية ومصدر مطّلع على التحقيق.

ونفّذ عملية اعتقال المجموعة أكثر من 350 عنصرا، داهموا خلالها 14 موقعا في العاصمة مدريد وتوليدو (وسط البلاد) وفالنسيا (شرق البلاد).

وقال مصدر مطلع على العملية إن الموقوفين يحملون الجنسية الإسبانية وهم من أصول سورية، بينما أصدرت وزارة الداخلية بيانا وصفت فيه الموقوفين بأنهم "عصابة عائلية استخدمت على مدى سنوات أعمالا قانونية ستارا لعمليات غير مشروعة للتهرّب من السلطات الضريبية وتبييض مبالغ مالية كبيرة".

وقالت الوزارة إنها تشتبه في أن الموقوفين "أخذوا مبالغ مالية من جميع العمليات الشرعية ووضعوا على الإيصالات مبالغ أقل قيمة من المبالغ الحقيقية".

وأبانت أنه تم إرسال قسم كبير من المبالغ النقدية التي تم جمعها إلى محافظة إدلب السورية الخارجة عن سيطرة النظام/ من أجل "تقديم المساعدة والدعم المالي لميليشيا إرهابية هناك"، في إشارة واضحة إلى "هيئة تحرير الشام" التابعة لتنظيم "القاعدة".

ويُعتقد أن للموقوفين أقرباء منتمون لتنظيم القاعدة، وأن الأموال كانت ترسل إليهم بعدة طرق، بينها بواسطة نظام "الحوالة" الشخصية الذي يصعب تعقّب عملياته.

وسبق لأحد هؤلاء المشتبه بهم أن أوقف في عام 2008 وصدر بحقه حكم لتورّطه في هجوم ولانتمائه إلى تنظيم "فتح الإسلام".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة