أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة أكثر من 100 طفل بسبب تفشي التهاب الدماغ شرقي الهند

دولي | 2019-06-18 18:27:53
وفاة أكثر من 100 طفل بسبب تفشي التهاب الدماغ شرقي الهند
   في ولاية بيهار - جيتي
أ.ب

قتل تفشي مرض التهاب الدماغ أكثر من مائة طفل في ولاية بيهار شرقي الهند.

وتقول السلطات إن 106 طفلا ماتوا كما يعالج 437 آخرين أعمارهم بين 4 و10 سنوات في مستشفيات في مدينة مظفربور، على بعد 80 كيلومتر شمال باتنا، عاصمة الولاية.

واحتشد السكان أمام مستشفى سري كريشنا الطبي الجامعي في مظفربور للاحتجاج على رئيس ولاية بيهار الذي زار المكان فقط بعد أن تجاوزت حصيلة الضحايا مائة طفل. وتظاهرت منظمات سياسية يسارية أيضا في نيودلهي.

ويعاني آلاف الهنود من التهاب الدماغ والملاريا والتيفويد وأمراض أخرى يحملها البعوض كل عام خلال موسم الأمطار الصيفية الموسمية.

ويقول خبراء في الطب إن حكومة الولاية والحكومة المركزية في الهند مازالتا غير مستعدتين لما أصبحت الآن دورة سنوية للمرض والموت.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا