أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة

دولي | 2019-06-18 17:21:02
تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة
   ريابكوف
زمان الوصل

أعربت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء عن قلقها من خطط الولايات المتحدة لزيادة تواجدها العسكري في الشرق الأوسط، محذرة من أن ذلك يزيد من مخاطر الصدام في المنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرغي ريابكوف" إننا "نشهد منذ فترة زمنية طويلة المحاولات الأمريكية المستمرة لزيادة الضغوطات النفسية والاقتصادية والعسكرية على إيران. وأعتقد أن مثل هذه الممارسات مستفزة، ولا يمكن تقييمها إلا كنهج متعمد يهدف إلى التمهيد لنشوب حرب".

من جانبه دعا "كرملين" جميع الأطراف إلى ضبط النفس، على خلفية الخطط الأمريكية لتعزيز الوجود العسكري في الشرق الأوسط للضغط على إيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، "دميتري بيسكوف" اليوم الثلاثاء، للصحفيين: "بالتأكيد، ندعو جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس. وبالطبع، ونفضل ألا نرى أي خطوات يمكن أن تحدث توترات إضافية في منطقة ليست هادئة بالفعل".

وأضاف "بيسكوف" أن الكرملين ينطلق من تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني في اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيشكيك، ويرى أن طهران ستظل ملتزمة بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس