أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب

عـــــربي | 2019-06-17 13:12:24
"الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

اعتبرت جماعة "الحوثي" في اليمن، اليوم الاثنين، أن أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعا لهم، حال استمر التحالف بعملياته العسكرية.

جاء ذلك في تصريحات لـ "مهدي المشاط"، رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين (أعلى هيئة تنفيذية تتبع الجماعة لإدارة المحافظات الخاضعة لهم).

وقال "المشاط" إن "استهداف مضخات النفط في السعوديه قرار يمني خالص، وهو البدايه لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان (التحالف العربي) ".

وأضاف القيادي الحوثي "سيكون أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب أهدافاً مشروعه لنا حتى يتوقف العدوان". مشيرا إلى أن صواريخ جماعته والطائرات المسيرة "أصبحت قادره على الوصول إلى أي نقطه في دول الخليج".

وقال "المشاط" "كل دولة لا تنسحب من تحالف العدوان (التحالف العربي) ستطالها صواريخنا بما في ذلك السودان ومصر" .

وأضاف القيادي الحوثي "إذا تراجعت امريكا عن دعم العدوان ودعم اسرائيل ليس لدينا مانع من العلاقات معها".

وحول علاقة جماعته بإيران، قال "المشاط" "إيران دوله إسلامية شقيقة ساندتنا في التصدي للعدوان، ومن حقها علينا مساندتها في التصدي لأمريكا واسرائيل وأذيالها من العرب" .

ودعا إلى حوار مباشر مع السعودية، وقال إن "السعوديه تكرر دائماً أنها تريد السلام في اليمن، فإذا كانت جاده في ذلك عليها فتح صفحه جديده مع أنصار الله (الحوثيين)".

وتابع "ليست لدينا مطامع خارج حدود اليمن، وسنتفاهم مع السعودية ونتعايش ونبني علاقات طيبه معها، ونقبل بتلبية مطالبها التي لا تتعارض مع سيادتنا اذا قبلت بنا وبسلطتنا" .

وحول ملف الحديدة واتفاق ستوكهولم، قال "المشاط" "الحديدة يمنية وستبقى يمنية، ولن تسلم للعدوان ولا لهادي ومرتزقته، ولا لغريفيث، ومن يهددنا بالعمل العسكري فنحن جاهزون له".

ولم يصدر أي تعقيب من دول التحالف العربي على ما ورد على لسان "المشاط".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يحذر روسيا من التدخل في رئاسيات 2020      هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا