أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخارجية الفرنسية: لا علاقة لزيارة بايدن بالانتخابات

عـــــربي | 2009-05-23 00:00:00
وكالات
أكد الناطق باسم الخارجية الفرنسية فريدريك ديزانيو "ان زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن إلى بيروت تحمل طابع زيارة دولة لدولة ولا نرى اية علاقة بين هذه الزيارة والاستحقاق الانتخابي المنتظر في لبنان في السابع من حزيران المقبل".

وكرر الموقف الفرنسي من الوضع الداخلي في لبنان "يحدونا الامل برؤية اجواء الحوار والتفاهم التي سادت في لبنان عقب اتفاق الدوحة تستمر بما يضمن مرور انتخابات 7 حزيران باجواء من الاستقرار والامن تحترم الاصول الديمقراطية وتصون وحدة البلاد واستقلالها واستقرارها وبسط سلطتها على كامل اراضيها. نحن كما الاسرة الدولية ملتزمون بضمان هذه السيادة وهذا الاستقلال".

وقد اعلن نائب الرئيس الأميركي أمس بعد اجتماعه بالرئيس اللبناني ميشال سليمان ان "مصير المساعدات الأميركية المقبلة للبنان يعتمد على السياسة التي ستعتمدها الحكومة اللبنانية التي ستنبثق عن الانتخابات النيابية التي تجرى في 7  حزيران المقبل".

وكان نائب الرئيس الأميركي قد وصل ظهر يوم الجمعة الى بيروت وانتقل مباشرة الى القصر الرئاسي اللبناني.

وبعد الاجتماع عقد كل من سليمان وبايدن مؤتمرا صحفيا مشتركا قال فيه بايدن انه "سعيد بالعودة الى لبنان"، وان قدومه ليس صدفة لانه اراد ان "يعبر شخصيا عن الالتزام الأميركي بلبنان وهو التزام حقيقي بدعم العملية الديمقراطية".

واضاف نائب الرئيس الأميركي بأن ادارة اوباما "ملتزمة بالسلام بمبدأ السلام الشامل"، معتبرا ان لبنان "عانى كثيرا"، داعيا اللبنانيين الى "الابتعاد عن المفسدين".

 كما اعتبر بايدن في كلامه ان "للبنان طاقات كبيرة"، مشيرا الى انه لا "يمكن ان يتخيل السلام في الشرق الاوسط دون لبنان مستقل يكون لبنان مدخلا للسلام".

كما اعتبرت مصادر ان زيارة بايدن هي تاكيد لفشل زيارة وزيرة الخارجية " كلينتون " الى لبنان .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟