أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محام عراقي: زوجة البغدادي عرضت علي الدفاع عنه

عـــــربي | 2009-05-22 00:00:00
بغداد - DPA

أفاد محام عراقي أمس الاول الخميس أنه تلقى عرضا من زوجة «أبو عمر البغدادي», زعيم تنظيم القاعدة في العراق المعتقل لدى القوات العراقية منذ نحو شهر, لتولي الدفاع عنه.
وقال المحامي طارق حرب, لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) «اتصلت بي زوجة البغدادي وطلبت مني الدفاع عن زوجها المعتقل لدى القوات العراقية والذي يخضع للتحقيق حاليا».
وأضاف «لم أتخذ قرارا بقبول الدفاع عن البغدادي أو الرفض وسأتخذ القرار بعد انتهاء التحقيق معه وأطلع على إفاداته، ومن ثم أعلن القرار».
وأكد حرب «حق الدفاع هو حق مكتسب لأي متهم ومثلما تم تسمية محامين إلى أركان الحكومة السابقة الذين يخضعون حاليا للمحاكمة فإن من حق البغدادي تسمية محام له».
وتابع «زوجة البغدادي كانت في حالة مزرية وسيئة للغاية لا يتبادر إلى ذهن أي شخص أن هذه المرأة هي زوجة هذا الرجل».وعرضت السلطات العراقية مؤخرا جانبا من اعترافات البغدادي واسمه الحقيقي أحمد عبد أحمد خميس المجمعي الذي اعتقل من قبل قوات عراقية في 23 أبريل الماضي في حي القاهرة ببغداد. واتهم البغدادي في اعترافاته أعضاء بالحزب الإسلامي العراقي بزعامة نائب الرئيس طارق الهاشمي والبعث بالوقوف وراء دعم تنظيم القاعدة في العراق فضلا عن الحصول على دعم مالي من جمعيات في سوريا ومصر والسعودية. والبغدادي مواليد عام 1969 وانتمى إلى تنظيم القاعدة عام 2005 وأسس دولة العراق الإسلامية عام 2006 وهو متزوج وله أطفال وأخ واحد وهو خريج كلية الهندسة الميكانيكية ويسكن في بعقوبة (60 كلم شمال شرقي بغداد).

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟