أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهند ترد على الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على 28 سلعة

اقتصاد | 2019-06-16 16:25:50
الهند ترد على الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على 28 سلعة
   أرشيف
الأناضول

تبدأ الهند اعتبارا من اليوم الأحد، فرض رسوم جمركية على 28 سلعة أمريكية، ردا على إقدام الأخيرة بتنفيذ إجراءات ضد التجارة الهندية.

وقالت الحكومة الهندية في بيان، مساء السبت، إن الخطوة الهندية ستؤثر على قطاع الصادرات الأمريكية نحو أسواقها، اعتبارا من اليوم.

وذكرت الحكومة أن قرار فرض الرسوم، يأتي بعد أن سحبت واشنطن امتيازات تجارية في وقت سابق من الشهر الجاري، كانت تتمتع بها نيودلهي.

وستكون سلع أبرزها، التفاح والعدس والمكسرات، إضافة لسلع معاد تصديرها من الولايات المتحدة، في مرمى الرسوم الجمركية الهندية، يدفع إلى ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، وتراجع تنافسيتها.

وكانت الولايات المتحدة، تقدم أفضلية لسلع تجارية هندية، بسبب ما وصفته الخارجية الأمريكية، وضع حواجز هندية على تجارة أمريكا.

وتتصاعد توترات تجارية عالمية منذ مارس/ آذار 2018، بين الولايات المتحدة من جهة، وكل من الصين والاتحاد الأوروبي والمكسيك والهند، من جهة أخرى، بسبب ما تصفها الولايات المتحدة، بقوانين غير عادلة تؤثر على ميزان تجارتها مع تلك البلدان والتجمعات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق      بعد العثور على جثمانها مشوّهاً ومغتصبة..القبض على أحد قتلة المعلمة "بسيمة" في إدلب      تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"      ارتفاع عدد قتلى النظام في طرطوس ينكأ جراح ذوي "المفقودين"