أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حرائق المحاصيل في الحسكة توقع ضحايا

محلي | 2019-06-16 10:46:41
حرائق المحاصيل في الحسكة توقع ضحايا
   الأهالي يحاولون اطفاء الحريق الى حين وصول فرق الاطفاء
زمان الوصل
قضى 6 أشخاص وأصيب آخرون معظمهم عناصر في "الصناديد" و"آساييش" أثناء مشاركتهم بعمليات إخماد حريق اندلع في محاصيل الحبوب بناحية "اليعربية" شرق الحسكة.

وقال الناشط "محمود الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن امرأة وطفلا و4 عناصر من ميليشيا "آسايش" الكردية و"الصناديد" العشائرية توفوا نتيجة حروق أصيبوا بها أثناء مشاركتهم في إطفاء حريق في محاصيل الحبوب في قريتي "تل علو" و"كريفاتي" على الطريق بين مدينة القامشلي و بلدة "اليعربية" (تل كوجر) الحدودية.

ووقعت الإصابات بعد وصول النيران إلى المنازل في قرية "كريفاتي الجوالة" وبعد التهامها مئات الهكتارات من محصول القمح في قرى "تل علو، كريفاتي، الحسينية، أم كهيف، والصوامع"، وفق "الأحمد".

وأضاف أن الحريق الذي اندلع ظهرا خلّف إصابات في صفوف المدنيين والعسكريين نقلوا على إثرها إلى مشفى بلدة "معبدة" ثم إلى مشافي مدينتي "القامشلي" والمالكية"، مشيرا إلى أن حروق 4 مدنيين من أصل 10 مصابين خطرة.

وقتلت الحرائق شخصين خلال اليومين الماضيين الأول من منطقة "عين العرب" والثاني من قرية "بوير العاصي" بمنطقة القامشلي، وفق الناشط.

في المقابل، فالت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن عنصرين من "الصناديد" وآخر من "آساييش" فارقوا الحياة إصابتهم بحروق خطيرة، مبينة أن فرق الإطفاء واللجان المدنية إضافة إلى عناصر "وحدات حماية الشعب" "آساييش" والنجدة وصلوا إلى مكان الحريق للمشاركة بإخماده.

وأكدت إصابة 3 أشخاص آخرين بحروق حالات بعضهم خطرة خلال مشاركتهم في إطفاء الحريق وهم يتلقون العلاج في المشافي.

وقضت سلسلة حرائق على ربع مليون دونم بمحافظات الجزيرة منذ بداية عمليات حصاد الشعير قبل أكثر من شهر والقمح مطلع الشهر الجاري نتيجة تأخر عمليات الحصاد وارتفاع دراجات الحرارة إلى جانب أسباب أخرى منها أخطاء أصحاب الحصادات والصواعق الرعدية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين