أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فريق إعلامي أمريكي يدخل ريف إدلب لرصد جرائم الأسد وروسيا

محلي | 2019-06-15 14:06:22
فريق إعلامي أمريكي يدخل ريف إدلب لرصد جرائم الأسد وروسيا
   من القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

دخل صحفيون أجانب إلى ريف إدلب الجنوبي صباح يوم الجمعة لتغطية جرائم قوات الأسد وروسيا بحق المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي "هادي العبد الله" لمراسل "زمان الوصل" إن خمسة صحفيين أجانب يعملون لصالح قناة "CBS NEWS" الأمريكية دخلوا إدلب أمس لتغطية الجرائم التي ترتكبها طائرات قوات الأسد وروسيا بحق المدنيين العزل في مدنهم وقراهم بريف ادلب الجنوبي.

وأضاف أن دخولهم جرى بالتنسيق مع الحكومة التركية وحكومة الإنقاذ السورية ومعبر "باب الهوى" الحدودي وتأمين المرافقة والتسهيلات لهم، ومن ثم تواصل بعض النشطاء في الخارج معه من أجل مرافقتهم في ريف إدلب الجنوبي كونه يعرف المنطقة جيدا ولثقتهم به وبأدائه كناشط إعلامي عمل طيلة سنوات الثورة على توثيق جرائم قوات الأسد.

وتابع "العبد الله" إن الفريق الإعلامي الامريكي زار عددا من المدن والبلدات ووثق قصف طائرات قوات الأسد ورصد حجم الدمار من خلال إلقاء حمم تلك الطائرات على منازل المدنيين.

وأشار إلى أن دخول فريق الإعلاميين الأمريكيين ليس الأول ولن يكون الأخير فقد دخلت منذ مدة قصيرة عدة وسائل إعلام أجنبية من بينها قناة "TRT WORD" التركية وقناة "سكاي نيوز" البريطانية وقناة "iTV" البريطانية والآن فريق "CBS" الأمريكية، وأيضا هناك عدة وسائل إعلام أجنبية أخرى تريد الدخول إلى محافظة إدلب لنقل ما يجري إلى وسائل الإعلام الأجنبية. وأردف "العبد الله" بأن دخول الصحفيين الاجانب كان سلسا دون أي عوائ، مؤكدا انهم عملوا بكل اريحية ودون أية مخاوف.

ووجه العبدالله الشكر الجزيل لأولئك الصحفيين ووصفهم بالشجعان على دخولهم للمناطق التي تتعرض بقصف كثيف كل يوم من طائرات قوات الأسد وصواريخ الراجمات وتمنى من جميع صحفيي العالم الدخول إلى محافظة إدلب ونقل وإيصال وتوثيق ما يجري من فظائع وجرائم بحق الأطفال والنساء وكبار السن من خلال قتلهم وتدمير كل ما يملكون.

وكانت طائرات قوات الأسد استهدفت بغارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار يوم الجمعة مدن "خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل واريحا" بريف إدلب، و"اللطامنة" و"كفرزيتا" بريف حماه الشمالي وبلدات "الهبيط ومعرة حرمة وتفتناز وتل مرديخ واحسم وحاس والمسطومة وكفرعين وصهيان والشيخ مصطفى والنقير وترملا وكفرسجنة وارينبة" بريف إدلب، وقضى في بلدة حاس حاس ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة واصيب خمسة آخرون بينهم طفلة بغارة جوية من طائرات قوات الاسد من طراز سوخوي 22 بإلقائها عدة صواريخ شديدة الانفجار على الأحياء السكنية متسببة بدمار كبير في الممتلكات اضافة لقصف كثيف براجمات الصواريخ بعضها يحمل قنابل عنقودية لمدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد      وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الحلبة      ‏"مريم الخليف".. السورية التي اغتصبها جنود الأسد عدة مرات      النظام يقول إنه لم يلغ "حلم حمص".. وسطوة القانون رقم 10 تصل إلى المدينة      216 موقوفاً سوريا في سجون المباحث العامة السعودية      تنتياهو: لولانا لانهار الشرق الأوسط      إنقاذ 8 مهاجرين غرق قاربهم جنوب غربي تركيا      إنتخاب بوريس جونسون رئيسًا لحزب المحافظين ولوزراء بريطانيا