أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صهر الرئيس لبلديات لبنان: لا تسمحوا للسوريين بالعمل إلا بالنظافة والبناء

محلي | 2019-06-15 12:29:56
صهر الرئيس لبلديات لبنان: لا تسمحوا للسوريين بالعمل إلا بالنظافة والبناء
   باسيل - رويترز
زمان الوصل

استشهد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني "​جبران باسيل"​ في كلمة له خلال مؤتمر البلديات الثالث الذي ينظمه "​التيار الوطني الحر" اليوم السبت بالولايات المتحدة التي بنت جدارا لمنع تدفق المهاجرين إليها من المكسيك، وذلك في سياق دفاعه عن الحملة العنصرية التي تستهدف اللاجئين السوريين في لبنان.

الوزير "باسيل" صهر الرئيس "ميشال عون" قال إن "كل من يصفنا بالعنصرية حين نتحدث عن عودة السوريين إلى بلدهم هو أما مستفيد أو متآمر"، لافتا الى أن "المتآمر ظهر في العام 2011 واليوم يغطي منع عودة النازحين إلى سوريا لصالح الأجانب".

وأشار "باسيل" إلى أن "المجتمع الدولي هو من سبب أزمة النزوح وأي تقاسم للأعباء هو غير صحيح لأن الدولة اللبنانية لا تستفيد من المساعدات بل النازحين".

وجدد مطالبة البلديات بأن تمارس صلاحياتها وأن لا تسمح للسوريين بالعمل إلا بالزراعة والنظافة والبناء، ومنع الاكتظاظ بالمسكن الواحد لافتا إلى أنه "لن يقبل بأن يبقى اللبناني دون عمل والنازح السوري يعمل بطريقة غير شرعية".

وقال باسيل في المؤتمر الذي عقد تحت شعار "وطنكم بحاجة لعودتكم..أزمة النزوح ودور البلديات في حلها": "حريصون على موضوع عودة النازحين السوريين إلى بلادهم من أجل مصلحة لبنان وسوريا والعودة حق من حقوق السوريين لكن هناك مستفيدين لبنانيين من حالة ​النزوح وهناك ​منظومة إعلامية مالية سياسية متكاملة تشجع السوريين وهدفها منع عودة النازحين".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة