أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سي إن إن: إيران أطلقت صاروخا على طائرة أمريكية مسيرة

دولي | 2019-06-15 11:48:29
سي إن إن: إيران أطلقت صاروخا على طائرة أمريكية مسيرة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي لم تسمه أن البحرية الإيرانيّة أطلقت صاروخا على طائرة أميركيّة مسيرّة، فجر الخميس، قبيل الهجوم على الناقلتين، بحسب شبكة "سي إن إن".

وبسحب المسؤول الأميركي، فإنّ الطائرة المسيرة كانت قد رصدت اقتراب زوارق إيرانية من ناقلتي النفط في بحر عُمان، بين عُمان وإيران.

والكشف الأميركي حول الأحدث ضمن سلسلة التصريحات الأميركيّة بخصوص ما يجري في المياه العربيّة، بعدما اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، أن الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان بالخليج "يحمل بصمات إيران"، مستندًا إلى شريط مصور نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).

وقال ترامب لشبكة "فوكس نيوز" إنّ "إيران قامت بهذا الأمر"، مضيفًا "نرى السفينة، مع لغم لم ينفجر، وهذا يحمل بصمات إيران".

وفي الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأميركي أن بلاده لن تتعاطى مع الحادث "برفق"، ردّ على سؤال حول كيفية كبح إيران بالقول: "سنرى". فيما قال مسؤول أميركي طلب عدم ذكر اسمه بحسب "رويترز" إن زوارق إيرانية سريعة تمنع قاربين من سحب ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" المعطوبة في خليج عمان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها