أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المساكن العمالية لشركة "محردة" لتوليد الكهرباء.....خدمة متميزة

محلي | 2009-05-21 00:00:00
محمود أحمد الحسن
إن من أهم ما قدمته الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في"محردة"لعمالها هو تقديم المجمعات السكنية العمالية القريبة من شركة توليد الكهرباء وبخدمات مميزة وأبنية حديثة متطورة، فكان لقائنا مع المهندس "وائل الباكير" بتاريخ 18/5/2009الذي حدثنا عن هذا السكن العمالي وما هي أهميته بالنسبة للعاملين بشركة توليد الكهرباء في "محردة" فيقول:«إن فكرة بناء مثل هذا السكن العمالي هو حاجة الشركة لتواجد العاملين بالقرب منها لتسهيل أمور الصيانة والاستثمار، أما عن أهمية هذا السكن بالنسبة للعاملين فهو يوفر عليهم عناء التعب من الذهاب إلى الشركة والعودة إلى منازلهم وكي يبقى العامل قريب من أسرته طوال ساعات الراحة، كون مكان الشركة بعيد عن التجمعات السكنية العمرانية».
أما عن عدد الشقق السكنية التابعة للشركة ومن هم المستفيدون من هذا السكن يحدثنا المهندس"وائل":«منذ أن تم إنشاء شركة"محردة"لتوليد الكهرباء تم تجهيز 30شقة سكنية، ومن ثم في عام 1999تم إنشاء 48 شقة سكنية أخرى، وبعدها في عام 2004تم إنشاء 80 شقة سكنية وجميع الشقق السكنية مجهزة بتجهيزات متطورة ومتقدمة، أما بالنسبة للمستفيدين من هذا السكن العمالي هم جميع العاملين بهذه الشركة من مهندسين وفنيين وعمال».
ويضيف قائلاً:«بالنسبة للآجار المقطوع من راتب العامل للشقة الواحدة هو مبلغ زهيد مقابل خدمات كثيرة مقدمة للسكن والمبلغ هو عبارة عن 8% من الراتب المقطوع، ونظام السكن بهذه الشقق دائم ما زال العامل قائم على رأس عمله في الشركة».
ويتابع المهندس"وائل"حديثه عن الخدمات المقدمة للساكنين:«يوجد ضمن هذه المساكن العمالية مجمع استهلاكي يلبي حاجة الساكن بهذه الشقق من جميع الاحتياجات التي يتطلبها في منزله، وبأسعار مخفضة عن المحلات التجارية الخارجية، كما ويوجد مبنى"روضة أطفال" وهذا المبنى مجهز بأكمله لخدمة أطفال العاملين بشركة"محردة"لتوليد الكهرباء وتتم إدارة الروضة من قبل كادر تعليمي متكامل».
وختم المهندس "وائل" الحديث عن هذه المساكن:«إن امتلاك المنزل بالمواصفات العالية بالنسبة للعامل أمر صعب للغاية، فشركة "محردة" لتوليد الطاقة الكهربائية أمنت شقق سكنية متميزة وبمواصفات عالية للعاملين بها، ومساحة الشقة الواحدة لا تقل عن 100 متر مربع، وهذه الخدمات المقدمة جميعها من أجل تسهيل أوضاع عمالنا الأعزاء».
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" يرد للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"