أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل سوزان تميم: الحكم بالاعدام على رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى

قضت محكمة جنايات القاهرة الخميس باعدام رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكري بعد ادانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في تموزالماضي.

واعلن القاضي المحمدي قنصوة احالة اوراق الرجلين للمفتي للحصول على موافقته على حكم الاعدام، طبقا لما يقضي به القانون.

ويستطيع المتهمان، اللذان كانا في قفص الاتهام داخل قاعة المحكمة بملابس السجن البيضاء اثناء النطق بالحكم، استئناف الحكم امام محكمة النقض.

واتخذت اجراءات امنية مشددة داخل المحكمة وخارجها.

وبينما لم يتمكن الصحفيون من رؤية رد فعل هشام طلعت مصطفى الذي احاط به عدد كبير من رجال الشرطة اضافة الى افراد اسرته فان محسن السكري بدا شاحبا عند النطق بالحكم وكان يدخن ويتلو ايات قرآنية.

وكان السكري، وهو ضابط سابق في جهاز امن الدولة المصري، اعترف اثر القبض عليه في اب الماضي في القاهرة بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم.

ولكن مصطفى نفى خلال المحكمة اي صلة له بالقضية.

ويعد الملياردير هشام طلعت مصطفى من كبار رجال الاعمال المصريين ويمتلك احدى اكبر شركات العقارات في مصر وهو عضو قيادي في الحزب الوطني الحاكم ومن الاعضاء المعينين بقرار رئاسي في مجلس الشورى المصري.

وعثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم، التي اكدت الصحافة المصرية والعربية انها كانت على علاقة خاصة مع هشام طلعت مصطفى قبل ان تترك مصر وتقرر الاقامة في دولة الامارات العربية المتحدة، مقتولة في شقتها في دبي في 28 تموز/يوليو الماضي.

وكانت النيابة العامة المصرية وجهت في ايلول/سبتمبر الماضي الى محسن السكري تهمة قتل تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على الجريمة.

لكن الرجلين دفعا ببراءتهما في اولى جلسات المحاكمة التي بدات في 18 تشرين الاول الماضي .

وكانت محكمة الجنايات قررت خلال ثالث جلسات المحاكمة في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حظر النشر في القضية التي تختلط فيها السلطة بعالم الفن والاعمال وتلقى اهتماما واسعا من الراي العام.

ورفعت الحصانة البرلمانية عن هشام طلعت مصطفى بناء على طلب من النائب العام المصري عبد المجيد محمود في نهاية اب الماضي قبل ان يتم توقيفه في الثاني من ايلول .

وكالات
(229)    هل أعجبتك المقالة (227)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي